أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

“تيك توك” يدشن خاصية جديدة

أعلنت شركة تطبيق تيك توك عن تحديث جديد تطرحه للحد من انتشار المحتوى الغير لائق والتعليقات التي تتضمن تنمر عبر منصتها.

ووفق موقع “ذا فيرج”، فإن الخاصية الجديدة تعمل بتحذير التطبيق لناشري المحتوى قبل نشره إذا كان يتضمن مشاهد غير لائقة.

“تيك توك” يدشن خاصية جديدة

والأمر نفسه فيما يخص التعليقات الغير لطيفة والتي تتضمن عبارات تنمر، سيحذر التطبيق المستخدمين قبل اعتمادها في خانات التعليقات.

وهذه الخاصية تعتبر واحدة من تحديثين أعلن عنهما “تيك توك” لنشر اللطف والألفة بين مستخدميه، والتحديث الثاني هو فلترة ومراقبة شاملة لكافة التعليقات المنشورة لحظر المسيئة والتي تتضمن تنمر.

وعند نشر المحتوى وفي حالة رصد مادة غير لائقة به، سيقدم التطبيق خيارين للناشر، “التعديل”، “النشر على أي حال”، وفي حال تم اختيار النشر، سيرصد الفلتر الجديد المتابع للمحتوى المسيئ على حذفه من “تيك توك”.

“تيك توك” يدشن خاصية جديدة

تيك توك، المعروف في الصين باسم دوين Douyin (بالصينية)، هي خدمة شبكة اجتماعية لمشاركة الفيديو مملوكة لشركة بايت دانس الصينية.[4] تُستخدم منصة الوسائط الاجتماعية لإنشاء مجموعة متنوعة من المقاطع المرئية القصيرة، من أنواع مثل الرقص والكوميديا والتعليم، والتي تتراوح مدتها من 3 ثوانٍ إلى دقيقة واحدة (3 دقائق لبعض المستخدمين).[5][6] تعد تيك توك نسخة دولية من دوين Douyin، والتي تم طرحها في الأصل في السوق الصينية في سبتمبر 2016.[7] في وقت لاحق، تم إطلاق TikTok في عام 2017 لنظامي آي أو إس وأندرويد في معظم الأسواق الصين القارية؛ ومع ذلك، فقد أصبح متاحًا في جميع أنحاء العالم فقط بعد اندماجه مع خدمة وسائط اجتماعية صينية أخرى، وهي ميوزكلي، في 2 أغسطس 2018.

يمتلك كل من تيك توك ودوين نفس واجهة المستخدم تقريبًا ولكن لا يمكن الوصول إلى محتوى كل منهما. يقع كل من خوادمهم في السوق حيث يتوفر التطبيق المعني.[8] المنتجان متشابهان، لكن الميزات غير متطابقة. يتضمن دوين ميزة البحث في الفيديو التي يمكنها البحث حسب وجوه الأشخاص عن المزيد من مقاطع الفيديو الخاصة بهم وغيرها من الميزات مثل الشراء وحجز الفنادق وإجراء تقييمات ذات علامات جغرافية.[9] منذ إطلاقها في عام 2016، اكتسبتا تيك توك ودوين شعبية كبيرة في شرق آسيا وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا والولايات المتحدة وتركيا وروسيا وأجزاء أخرى من العالم.[10][11][12] اعتبارًا من أكتوبر 2020، تجاوز تيك توك أكثر من ملياري تنزيل للهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم.[13][14][15][16]ن

فانيسا باباس هي المديرة التنفيذية لـ تيك توك، بعد أن تولت المنصب بعد استقالة كيفن أ. ماير في 27 أغسطس 2020.[17][18][19] في 3 أغسطس 2020، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظرتطبيق تيك توك في الولايات المتحدة في 15 سبتمبر إذا فشلت المفاوضات بشأن الشركة التي سيتم شراؤها من قبل مايكروسوفت أو شركة أخرى “أمريكية للغاية”.[20] في 6 أغسطس، وقع ترامب [21] أمرين تنفيذيين يحظران “المعاملات” الأمريكية مع تيك توك ووي تشات إلى شركته الأم، ByteDance،  المقرر أن يدخل حيز التنفيذ بعد 45 يومًا من التوقيع. تم تأجيل الحظر المخطط للتطبيق في 20 سبتمبر 2020 [22][23] لمدة أسبوع.[24][25][26][بحاجة لتحديث] تم حظر التطبيق من قبل حكومة الهند منذ يونيو 2020 إلى جانب 223 [27] تطبيقًا صينيًا آخر ردًا على الاشتباك الحدودي مع الصين.[28] حظرت باكستان تيك بسبب مقاطع فيديو “غير أخلاقية” و”غير لائقة” في 9 أكتوبر 2020 لكنها تراجعت عن الحظر بعد عشرة أيام في 19 أكتوبر 2020.[29][30][31]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى