أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

تعرف على هاتف آسوس ROG Phone 5

أعلنت شركة آسوس التايوانية المصنعة للتقنيات عن أحدث هواتفها المخصصة لعشاق ألعاب الفيديو على الهواتف الذكية، وهو هاتف ROG Phone 5.ونقل موقع “ذا فيرج”، المواصفات التي سيتوفر بها الهاتف الجديد، حيث يطرح للبيع على مستوى العالم بداية من أبريل المقبل، بتكلفة تبدأ من 950 دولار.

ويتوفر الهاتف، بذاكرة تخزين 256GB، وذاكرة عشوائية 8GM RAM، بالإضافة لشاشة بقياس 6.78 بوصة، من طراز FHD+ OLED، ومعدل دقة لمس 300HZ.

ويشهد الهاتف ROG Phone 5 عودة الفتحة المخصصة للسماعات، بعد أن كانت قد اختفت من هواتف آسوس ROG، بداية من هاتف ROG 3.

وتطرح شركة آسوس من هاتف ROG 5، ثلاث فئات، الفئة الافتتاحية، وكل من فئة ROG Phone 5 Pro وفئة ROG Phone 5 Ultimate الأعلى.

هدايا لعشاق الألعاب
ومنذ بداية عام 2021، أعلنت شركة آسوس عن العديد من الأجهزة الحديثة التي طرحتها خصيصا لعشاق ألعاب الفيديو، وذلك بإطلاق أربع شاشات جديدة لعشاق الألعاب.

وأكدت آسوس على أن الموديلات PG32UQ وXG43UQ وVG28UQL1A وPG279QM الجديدة تلبي مختلف متطلبات عشاق الألعاب وأصحاب أجهزة الألعاب الحديثة.

وتأتي الشاشة ROG Swift PG32UQ الجديدة مزودة بلوحة IPS قياس 32 بوصة وبدون حواف تقريبا، وتعمل بدقة الوضوح 4K مع معدل تنشيط صورة يبلغ 144 هرتز وزمن استجابة يبلغ واحد مللي ثانية.

وتدعم شاشة آسوس الجديدة تقنية G-Syc، كما أنها تتوافق مع معيار VESA DisplayHDR 600 وتمتاز بتغطية نطاق الألوان DCI-P3 بنسبة 98%، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وأوضحت الشركة التايوانية أن الشاشة ROG Strix XG43UQ الجديدة تأتي بلوحة قياس 43 بوصة وتعمل بدقة الوضوح 4K، وبفضل حجمها الكبير فإنها تحتل موقعا وسطا ما بين شاشات الحواسيب وأجهزة التلفاز، ويمكنها عرض محتويات HDR من خلال دعم معيار DisplayHDR 1000، وتمتاز بتغطية نطاق الألوان DCI-P3 بنسبة تصل إلى 90%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى