البشرة والشعرالجمال والديكور

فوائد زبدة الكاكاو للبشرة

زبدة الكاكاو أحد المواد الطبيعية التي يمكنك الاستفادة للتخلص من العديد من المشاكل التي يعاني منها الجلد وليس الوجه وحسب، وحتى تستفيدي منها تمام الاستفادة.

يتم الحصول على زبدة الكاكاو من حبوب الكاكاو المستخرجة من حبات الكاكاو الطازجة، والتي يتم ضغطها في آلات معينة حتى يتم استخلاص الزبدة منها، ويكون قوام الزبدة دهني وصلب ويتحول إلى السائل عند ملامسته للجسم.

فوائد زبدة الكاكاو للبشرة

وتُشكل زبدة الكاكاو أحد مكونات أنواع عديدة من الحلويات كألواح الشوكولاتة، كما أنها تُعد عنصرًا رئيسيًا في كريمات البشرة وغيرها من مستحضرات الصحة والجمال، وزبدة الكاكاو هي نوع من الدهون يُستخرج من حبوب الكاكاو، وللحصول على الزبدة تُستخرج الحبوب من نبات الكاكاو الكبير، ثم تحمص وتقشر وتُضغط لفصل الدهون؛ أي زبدة الكاكاو.

ثم تتحول البقايا إلى مسحوق الكاكاو، واستُخدم الكاكاو في الطب منذ حوالي 3000 عام، وفي الآونة الأخيرة اكتشف الباحثون أن المركبات الموجودة فيه والتي تسمى الكيميائيات النباتية قد تحسن صحة الجسم والجلد، وزبدة الكاكاو الصافية صالحة للأكل، وتحتوي على مزيج من الدهون غير المشبعة الأحادية، والدهون المشبعة، والقليل من العناصر الغذائية، وتحتوي ملعقة صغيرة واحدة، أو 13.6 غرامًا من زبدة الكاكاو على 120 سعرةً حراريةً، و13.6 غرامًا من الدهون، وكمياتٍ بسيطةً من فيتامين هـ وفيتامين ك.

فوائد زبدة الكاكاو للوجه
تعتبر زبدة الكاكاو مفيدة جداً لعلاج المشاكل التي تعاني منها البشرة الجافة وأهمهما الترطيب، فتعالجها من التشققات والتقشر، كما أنها تساعد في علاج الأكزيما والصدفية.
تجعل الوجه أكثر نضارةً وتألقاً ونعومةً، كونها تتغلغل في أعماق الطبقات الداخلية من البشرة لتصلح خلايا الجلد التالفة.
تكافح الشيوخة وعلامات التقدم في السن، إذ أنها تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الفعالة التي تقيد عمل الجذور الحرة المسببة للتجاعيد، مثل بروتين الكولاجين والإيلاستين المسؤولان عن شباب البشرة.
تعالج الحروق الناتجة عن الشمس، وتخفف التهيجات المصاحبة لها.
تحمي من الإصابة بسرطان الجلد.
تستخدم لمنح الشفاه ترطيباً مثالياً، إذ أنها تخلصها من الجفاف والتشققات التي تعاني منها خلال فترة قصيرة.
تساعد على تعزيز الشعور بالراحة والاسترخاء، فهي قادرة على تخفيف القلق والتوتر والإجهاد، وتبعث الراحة في النفس عند استنشاق رائحتها.
تخفف الالتهابات والحساسية التي تصيب الوجه بشكل ممتاز وسريع جداً إذا ما تم دهنها كل يوم على البشرة بانتظام.

فوائد زبدة الكاكاو للبشرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى