‏Snap video

بالفيديو: ما الفرق بين التمساح و القاطور ؟

بالفيديو: ما الفرق بين التمساح و القاطور ؟

اقرأ المزيد من صحيقة هتون الدولية

بالفيديو: ما الفرق بين التمساح و القاطور ؟

قاطور (بالإنجليزية: alligator)‏ هو حيوان من الزواحف يعيش في المستنقعات والمنخفضات، وهو يشبه السحالي إلا أنه أضخم منها. ويكون فكه مرصوفاً بكثير من الأسنان الحادة.

يبلغ حجم التمساح الأمريكي البالغ طولاً 4 أمتار وكتلةً حوالي 360 كيلوغرام لكن من الممكن وصولة حتى 4.4 متر وما يزيد عن 450 كيلوغرام وزناً أكبر تمساح مسجل عثر عليه على الإطلاق في ولاية لويزيانا يبلغ من الحجم 5.84 متر وهنالك التمساح الصيني غالباً ما يكون أصغر حجماً حوالي 2.1 متر‌. يمتلك التمساح متوسط 75 سناً في فكية ‌. متوسط عمر التمساح‌: لا يوجد مقياس لمتوسط عمر التمساح، أُحضر تمساح لحديقة حيوان في صربيا وكان يبلغ من العمر عام واحد في 1937 وهو الآن لا يزال في نفس حديقة الحيوان ويبلغ من العمر 84 عاماً‌.

في الشتاء، تمكث تماسيح القاطور تحت الماء، وتدفن أجسامها بالوحل، أو تدخل في حفر عميقة كانت قد حفرتها بأجسامها، وتشكل تلك الحفر الملجأ الوحيد حيوان مائي للحيوانات المائية وصغارها أثناء الجفاف.

الغذاء

يأكل تمساح القاطور أنواعاً عديدة من الحيوانات الصغيرة التي تعيش في الماء أو بالقرب منه، بما فيها من الأسماك، والأفاعي، والضفادع، والسلاحف، والثدييات الصغيرة، والطيور، وتقوم بتقطيعها إرباً وتطعم صغارها منها حتى تسهل عليها عملية الهضم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى