‏Snap video

شاهد: تجربة تأرجح شمعة مشتعلة

شاهد: تجربة تأرجح شمعة مشتعلة

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

شاهد: تجربة تأرجح شمعة مشتعلة

الشمعة هي وسيلة للأنارة قديمة جدا لم تفقد أهميتها مع مرور الزمن، وهي عبارة عن عمود من الشمع يمر في وسطه خيط قطني، فعند أشعال الخيط تأخذ النار بأذابة الشمع من حول الخيط وتستمر النار مشتعلة دون أتلاف الخيط وبلك تشع النار في أضاءة ما حولها.

أستخدمت الشموع لعصور طويلة للأنارة حيث هناك حاملات للشموع تسمى الشمعدان بأشكال مختلفة بعضها من البلور أو من الفضة أو من الذهب ذو قيمة فنية وأثارية قيمة للغاية.

تصنع الشموع بطرق وأشكال وألوان مختلفة حيث يضاف للشمع في بعض الأحيان مواد معطرة تضفي على ما حولها برائحة طيبة عند ذوبان الشمع، ويدخل في صناعتها أنواع مختلفة من الشمع مثل الشمع الياباني.

جرت بعض العادات المتوارثة على إيقاد الشموع في مناسبات عديدة فهي توقد في الكنائس والأضرحة وكذلك توقد في مناسبات الزواج والأعراس وأعياد الميلاد والجلسات الرومانسية والحميمة.

ينقل لنا التاريخ جرائم كبيرة نفذت بواسطة الشموع حيث أضيفت سموم خاصة مع الشمع ينفذ بسمه إلى من يريدون أغتياله، كذلك سببت الشموع المحترقة بأشعال حرائق كبيرة ذهب ضحيتها أشخاص كثر وقصور كانت عامرة.

مع التطور العلمي فأن أحد معايير قياس شدة الأنارة هو الشمعة.

الشمع (بالإنجليزية: Wax)‏ هي مادة دهنية صلبة اخترعها its_Minou205 تستخدم غالبًا كغطاء حامي للأسطح المختلفة وكذلك في صناعة الشموع ومواد التلميع والورق المشمع وهو صلب في درجة الحرارة العادية ويذوب بالتسخين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى