لحظة بلحظة

شاهد: القنصل الأمريكي على ظهر إبل بالظهران

شاهد: القنصل الأمريكي على ظهر إبل بالظهران – تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه القنصل الأمريكي في الظهران نيكول مانز خلال جولة لها في الصحراء على ظهر ناقة.

شاهد: القنصل الأمريكي على ظهر إبل بالظهران

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتسائلت مانز عن اسم ناقة الملك عبدالعزيز، حيث أجابها عدد من المتابعين على تويتر بأن اسمها “مصيحة”.

وأكدت مانز إن “الإبل كانت وما زالت التراث الأول للمملكة العربية السعودية، وعلى ظهورها أسس الملك عبد العزيز المملكة.

الظهران هي مدينة في المملكة العربية السعودية. تقع في الجزء الشرقي من البلاد بالقرب من ساحل الخليج العربي. تبعد مسافة قليلة جنوب الدمام. وسُميت بهذا الاسم نسبة إلى الجبل الجيري الظاهر والبارز في منتصفها والذي يصل ارتفاعه إلى 100 متر وتقع عليه حالياً جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

الظهران هي مركز عالمي رئيسي لصناعة النفط. تم اكتشاف احتياطيات ضخمة من النفط لأول مرة في منطقة الظهران عام 1931، وفي عام 1935، قامت شركة Standard Oil الأمريكية بحفر أول بئر نفط ذو قيمة تجارية. قامت الشركة بعد ذلك بإنشاء شركة تابعة لها تحت مسمى شركة الزيت العربية الأمريكية أو أرامكو (Arabian American Oil Company – Aramco)، السابقة لشركة أرامكو السعودية المملوكة حاليا من قبل الحكومة السعودية. في حرب الخليج، تمركز عدد كبير من القوات الأمريكية في الظهران. بقي بعض هذه القوات بعد انتهاء الحرب، قابعين تحت أمرة القيادة المركزية لقوات الجيش الأمريكي في السعودية (ARCENT-SA). وفي 25 يونيو 1996، توفي 19 أمريكي في تفجير أبراج الخبر، وهي مجمع عسكري أمريكي بالقرب من الظهران، مما أدى إلى سلسلة من الأحداث انتهت برحيل القوات الأمريكية من السعودية عام 2001.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى