أخبار وتغطياتتغطيات

مبادرة سلة الطيبات ٣

استمرارًا لمبادرة سلة الطيبات قام فريق “مبادرون التطوعي” مساء السبت الماضي الموافق ١٣ /٣/ ٢٠٢١ بتوزيع أكثر من ٥٣٥ سلة خضار منوعة.

المدينة المنورة/ هاني سقطي

واستمرت المبادرة لشهرها الثالث على التوالي لمساعدة جميع الأسر المتعففة داخل منطقة المدينة وخارجها ومن ضمنها قرية المليليح.

جاء هذا بالتعاون مع متطوعي الهلال الأحمر السعودي بقيادة الأستاذ/ باسم فقيه، وبالشراكة مع جمعية رعاية الأرامل والمطلقات والمعلقات وجمعية البر بالمليليح بالمدينة وفريق نخبة الإحسان بقيادة الأستاذ/ حسن كرداوي.

وقد ذكرت قائدة الفريق الأستاذة/ عيشة فلاتة لصحيفتنا “صحيفة هتون الدولية” أن هذه المبادرة من المبادرات لفريق “مبادرون التطوعي”، وكان هدفها الرئيسي هو المساعدة المستدامة بإذن الله لجميع الأسر المسجلة بالجمعية.
كما شكر الأستاذ/ هلال الجهني المتحدث الرسمي للفريق صحيفة هتون الدولية للتغطية، وكل من ساهم في هذه المبادرة الطيبة سواء بالمساهمة المالية أو المساعدة في التوزيع، حيث إن طموحهم أن يصلوا في هذه المرحلة إلى ألف مستفيد من الأسر.

التطوع في المملكة يشمل كل عمل غير مدفوع الأجر يقوم به الفرد في أنشطة مجتمعية عامة أو لصالح جهة حكومية أو خاصة بما يساهم في تحسين أوجه الحياة المختلفة، وإلى جانب مجالات التطوع المعروفة دوليًّا، هناك مجالات تختص بها السعودية كمجالات التطوع في أعمال الحج وخدمة الحجاج كل عام.[1]

ويعدُّ التطوع في السعودية سابقًا للتنظيم الحكومي الذي بدأ بتأسيس وزارة العمل والشؤون الاجتماعية (وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حاليًّا) في العام 1380هـ، وقيامها بتنظيم صناديق البر الخيرية التي كانت موجودة قبل ذلك. تُشير الإحصاءات الرسمية إلى أن نسبة المتطوعين السعوديين (الذكور والإناث) للسكان السعوديين لمن أعمارهم 15 سنة فأكثر قد بلغت خلال العام 2018 16.8%، كما بلغ عدد المتطوعين في المملكة من الفئة العمرية أقل من 18 سنة 65% من إجمالي المتطوعين، و35% أكثر من 18 سنة، ومثّلت النساء نحو 69% من المتطوعات، والرجال 31%، وتهدف رؤية السعودية 2030 إلى الوصول إلى مليون متطوع في القطاع غير الربحي سنويًّا.[2][3][4]

تم تدشين منصة العمل التطوعي في المملكة العربية السعودية بتاريخ 08 من شعبان 1441 هـ الموافق 01 من أبريل 2020 تحت رعاية وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد بن سليمان بن عبد العزيز الراجحي وتهدف المنصة إلى دعم مبادارات رؤية المملكة 2030.

يذكر أن المنصة التطوعية مرتبطة بمركز المعلومات الوطني لتوثيق الأعمال والساعات التطوعية لكل متطوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى