الأدب والثقافةفن و ثقافة

جامعة الطائف تنظم ندوة “تأملات في بيان هيئة كبار العلماء بالمملكة

جامعة الطائف تنظم ندوة “تأملات في بيان هيئة كبار العلماء بالمملكة –رئيس جامعة الطائف الدكتور يوسف عسيري افتتح اليوم الندوة العلمية بعنوان : “تأملات في بيان هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية في التحذير من جماعة الإخوان الإرهابية” التي نُظمت بالشراكة مع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ووزارة التعليم ورئاسة أمن الدولة عبر برنامج زوم.

واستعرضت الندوة بيان هيئة كبار العلماء ومكانة العلماء الراسخين ، ووسائل الجماعات وجماعة الإخوان في نقض وتقليل هذه المكانة ، والتحذير من فكر وخطر جماعة الإخوان الإرهابية ، والحث على الاجتماع ولزوم الجماعة ، وأساليب جماعة الإخوان في هدم هذا الأصل ، كما حذرت الندوة من فكر وخطر جماعة الإخوان الإرهابية ، كما تحدثت الندوة عن السبل في حماية شبابنا ووطننا من الأفكار المنحرفة وتعزيز الوسطية والاعتدال واللحمة الوطنية والالتفاف حول القيادة الرشيدة .

بيان شديد اللهجة أصدرته هيئة كبار العلماء السعودية أعلى هيئة دينية في البلاد، وصف فيه جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية لاتمثل منهج الإسلام وإنما غايتها الوصول إلى الحكم، وأنها “تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي الاسلام، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب”.

ورأت هيئة كبار العلماء أنه “منذ تأسيس هذه الجماعة لم يظهر منها عناية بالعقيدة الإسلامية، ولا بعلوم الكتاب والسنة، وإنما غايتها الوصول إلى الحكم، ومن ثم كان تاريخ هذه الجماعة مليئاً بالشرور والفتن، ومن رَحِمها خرجت جماعاتٌ إرهابية متطرفة عاثت في البلاد والعباد فساداً مما هو معلوم ومشاهد من جرائم العنف والإرهاب حول العالم”.

وقالت هيئة كبار العلماء إن جماعة الإخوان المسلمين “لا تمثل منهج الإسلام، وإنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب”.

وأضافت الهيئة أن “كل ما يؤثر على وحدة الصف حول ولاة أمور المسلمين من بث شبه وأفكار، أو تأسيس جماعات ذات بيعة وتنظيم، أو غير ذلك، فهو محرم بدلالة الكتاب والسنة”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية

يذكر أن الحكومة السعودية كانت قد أعلنت السعودية رسميا في 2014 أن جماعة الإخوان المسلمين تنظيما إرهابيا ضمن أول قائمة من نوعها تضم عددا من المنظمات داخل وخارج المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى