لحظة بلحظة

شاهد: الفراشات الزجاجية المذهلة

شاهد: الفراشات الزجاجية المذهلة – تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه مشهد مذهل من بديع الخالق لنوع من الفراشات النادرة يطلق عليها الفراشات الزجاجية.

شاهد: الفراشات الزجاجية المذهلة

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو الفراشات الزجاجية الشفافة وهي تقطع على الظهور في مشهد يدعو للتأمل في عظيم الخالق سبحانه وتعالى.

غريتا اوتو، (بالإنجليزية: Greta oto)‏ فراشة من عائلة الحورائيات تتميز بأجنحة الشفافة التي تراوح بين 5.6 إلى 6.1 سم. البالغين منها تحمل عددا من السلوكيات مثيرة للاهتمام، مثل الهجرات طويلة. وتتواجد في المكسيك وبنما وكولومبيا

الفراشة (الاسم العلمي: Butterflies) هي حشرة من رتبة ليبيدوبترا، وتنتمي إلى فوق عائلة هسبيرواوديا (الهيريه) أو بابيلونوديا (باقي الفراشات).

الفراشات أنواع وأشكال وألوان، والفراشات هي أكثر الحشرات تألقاً، وعند بلوغها فإن الكثير منها تعيش أجنحتها لعدة أسابيع فقط، حتى فترة التزاوج ومولد الأجيال الجديدة منها.

وبعض من هذه الفراشات تقضي حياتها كيرقة سوداء شائكة، تنمو وتعيش لأسابيع قليلة _ هي فترة تألقها_ كفراشة ذات نقش برتقالي رائع.

ومنها الكبيرة البيضاء، وهي تعرف أيضاً باسم (الكرنبة البيضاء) فطعم يرقة الفراشة مثل الكرنب.

ومنها ذات الشعر المخطط الأرجوانية، ولون أجنحتها كألوان قوس قزح، وهي تطير عالياً جداً.

وفراشة (Morpho) أو ذات الشكل المعين، وهي واحدة من أكبر الفراشات في العالم، وأجنحتها تصدر ومضات مضيئة عند انتقالها من شجرة إلى أخرى.

وفراشة (أبوللو)، تطير بوميض من زهرة إلى أخرى، عبر منحدرات الجبال والتلال والحقول، والفراشة الصغيرة النحاسية، وتعرف بأجنحتها الأمامية النحاسية اللون التي تميل إلى اللون البرتقالي، تطير فوق الأراضي العشبية والحدائق.

وفراشة الأميرة الحمراء (الأميرال)، وهي واحدة من أكثر الفراشات حجماً وأواناً، وهي فراشة سريعة وقوية، تقطع مساحات شاسعة عند هجرتها.

والفراشة الزرقاء التقليدية، وهي تطير دائماً في جو الحدائق والأراضي الخضراء.

  • هناك فراشات تنشط نهارا سيما في الأجواء الربيعية حيث يطيب لها التنقل وامتصاص رحيق الورود ومنها من ينشط ليلا فنلاحظه عندما ينجذب إلى الأضواء أو إلى النوافذ المضيئة.
  • منظر الفراشة الذي يستهوينا صغارا وكبار هو ليس بالضبط منظرها الذي نحب رؤيته عند الولادة إذ تمر الفراشة باطوار تتبدل فيها أشكالها حتى تصبح على ماهي عليه فعند فقسها من البيضة تكون دودة زاحفة يطيب لها التغذي على بعض أوراق الأشجار ثم في مرحلة أخرى تتوقف عن الطعام وتختار لها مكان آمن للتشرنق حول نفسها.

تستمر فترة الشرنقة من أسبوع إلى أسبوعين وأحياناً في بعض الأنواع تتشرنق حتى حلول موسم الربيع. داخل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى