الأدب والثقافةفن و ثقافة

أمسية شعرية بأدبي تبوك غداً الاربعاء

أمسية شعرية بأدبي تبوك غداً الاربعاء- نادي تبوك الأدبي ينظم غداً, أمسية شعرية عن بُعد.
وأوضحت الهيئة أن الأمسية تأتي ضمن الفعاليات التي يقدمها النادي أسبوعياً في ملتقى إبداع الذي يهتم بألوان الفنون المختلفة، من خلال استضافة المبدعين من المنطقة والمملكة والخليج.
ودعت الهيئة الشعراء ومحبي الشعر إلى حضور الأمسية عبر الرابط الذي سينشر على حساب النادي بـ”تويتر”.

نادي تبوك الأدبي، أحد الأندية الأدبية الستة عشر المنتشرة في المملكة العربية السعودية، تأسس في الخامس عشر من شوال عام 1415 هـ الموافق السابع عشر من مارس عام 1995 ، يتبع النادي مباشرة إلى وزارة الإعلام السعودية ممثلة بالوكالة العامة للشؤون الثقافية، بعد أن كان تابعا للرئاسة العامة لرعاية الشباب السعودي.

وقد تم تشكيل مجلس الإدارة عام 1427 هـ وتكون المجلس من عشرة أعضاء هم: نايف بن دخيل الله الجهني رئيس مجلس الإدارة، موسى مصطفى العبيدان نائب الرئيس، محمد فرج العطوي المدير الإداري، مسلم فريج العطوي المدير المالي، سعد العريفي عضو، نايف الجهني عضو، عويض العطوي عضو، علي آدم عضو، محمد الدوسري عضو، عبد الرحمن العكيمي عضو ينشط النادي في في نشر الثقافة والفكر، من خلال فعالياته المنبرية ومطبوعاته الدورية، التي تعني بنشر الإبداعات من شعر وقصة ورواية، وكذلك إصدار الكتب والدواوين الشعرية والمجموعات القصصية لمثقفي منطقة تبوك، يصدر عن النادي ثلاث مجلات دورية هي : مجلة أفنان وهي مجلة دورية ثقافية، ومجلة حسمي وهي مجلة دوية ابداعية، ومجلة ضفاف وهي مجلة تعنى بالفكر والثقافة والإبداع.

لجان النادي

  • لجنة النشاط المنبري تتكون من رئيس اللجنة فهد عايش الطيار رئيساً، والأعضاء موسى مصطفى العبيدان، ومسلم فريج العطوي، وضيف الله عيد العطوي، وربيع علي العبيري، وعويض حمود العطوي، وغرامة خلوفة العمري، وعبدالمجيد سالم الإمام.
  • لجنة العلاقات والإعلام تتكون من مسلم فريج العطوي رئيساً، والأعضاء علي عمر بدير، ومحمد ياسين عبدالقادر، وسليم محمد الغيثي، وعودة سالم العطوي، وناعم عبدالله الشهري، ومنصور راشد الرشندي.
  • لجنة الطباعة والنشر تتكون من عبدالرحمن إسماعيل الشعبان رئيساً، وعلي عمر بدير، وعارف حسن جنيد، وإياد سليمان المطلق، وخالد يوسف اليوسف.
  • لجنة التقويم والمراجعة تتكون من موسى مصطفى العبيدان رئيساً، والأعضاء عبدالمنعم عبدالله حسن، ويوسف محمود الجفال، ومحمد توفيق محمد، وعويض حمود العطوي، ومحمد راغب مصطفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى