تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

حديقة “زعبيل” في دبي

تتمتع إمارة دبي بوجود العديد من البقاع الطبيعية الساحرة والمنتزهات الخضراء التي تعد متنفسا طبيعيا للمواطنين والمقيمين في الإمارة من أجل التمتع بتجربة مميزة بعيدا عن ضجيج المدينة.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على إحدى الوجهات الساحرة في إمارة دبي والتي تعد أحد أكبر الحدائق العامّة الكبرى في دبي.. أنها حديقة زعبيل.

حدائق ترفيهي | حدائق | حديقة زعبيل‭‬

حديقة زعبيل  تحتضن برواز دبي والتي تجلب ملايين الزوار وتتميز بموقعها الحيوي تعتبر إحدى الحدائق العامّة الكبرى في دبي كما تعتبر أحد أهمّ المشاريع التي تم إنجازها في عام 2005 م.

وتعتبر تلك الحديقة الساحرة أحد أجمل المسطحات الخضراء في إمارة دبي بسبب موقعها المتميّز ومكوّناتها وعناصرها الفريدة.

 

حدائق ترفيهي | الرئيسية

وتتسم حديقة زعبيل الساحرة بموقعها المميزة حيث تقع في قلب المناطق التجارية كشارع الشيخ زايد ومنطقة الكرامة، وتنقسم إلى ثلاثة أقسام تشمل المنطقة (أ) و(ب) و(ج).

وتتّصل تلك الأجزاء الساحرة لحديقة زعبيل الساحرة بجسرين معلّقين للمشاة والقطار الداخلي، كما تتضمّن تشكيلة واسعة من المَرافق التي تزيد من روعة التجربة وثرائها بالنسبة للمواطن والسائح.

حديقة زعبيل دبي – المرافق الترفيهية – صور – الموقع

وتصل مساحة حديقة زعبيل الساحرة في إمارة دبي إلى 52 هكتارًا وسط مساحات خضراء مظلّلة ومتنوّعة تعزّز جماليّتها مما يجعل من الحديقة الساحرة أحد أفضل الوجهات السياحية للساعين وراء الاستجمام والاسترخاء وسط أحضان الأشجار.

حيث تعادل مساحة الحديقة 45 ملعباً لكرة القدم.كما يمكن لزائر حديقة زعبيل الساحرة أن يستمتع بالعديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية المميزة والجديدة التي تجمع بين الحداثة والعصرية وبأسلوب ساحر يجعل منه وجهة مثالية للاستجمام والحديقة التقنية الأولى في منطقة الخليج العربي.

حديقة زعبيل في دبي مكان سياحي يجمع بين التكنولوجيا والطبيعة | مدونة سياحة

وتفتح حديقة زعبيل الساحرة أبوابها أمام الزوار على مدار الأسبوع من الأحد إلى الأربعاء من 8 صباحًا إلى 10 مساءً وأيام الخميس والجمعة والسبت وأيّام العُطل الرسمية من الساعة 8 صباحًا إلى 11 مساءً.

وتبلغ قيمة التذكرة للراغبين في الاسترخاء بعيدا عن ضجيج المدينة في حديقة زعبيل الساحرة 5 دراهم للفرد وتكون الزيارة مجّانية لأصحاب الهمم والأطفال دون السنتين.

الأنشطة الترفيهية في حديقة زعبيل دبي - موسوعة

وتضم حديقة زعبيل الساحرة برواز دبي الشهير الذي يعدّ أحد أهم وأبرز المعالم السياحيّة في إمارة دبي ليزيد من روعة التجربة لزائري الحديقة.

ويمكن لعشاق الرياضات المختلة ممارسة رياضتهم المفضلة مثل “الميني جولف” و “الكريكيت” و التزلج على الألواح أو بأحذية التزلّج وركوب الدراجات الهوائية في أرجاء حديقة زعبيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88