جيل الغدقصص وأناشيد

القرد والتمساح من أجمل حواديت الأطفال

القرد والتمساح  من أجمل حواديت الأطفال -تعتبر القراءة إحدى البوابات الأولى للطفل من أجل اكتساب المعرفة والعلم، فهي تنمي المعرفة والحس الإدراكي لديه، فكثرة القراءة تعمل على زيادة القدرة والتحليل واكتساب مهارات جديدة والقدرة على الفهم، لذلك يتوجب علينا توفير القراءة فى قالب من التسلية المفيدة للأطفال.
 
القرد والتمساح من أجمل حواديت الأطفال.. يحكى أن قرد كان يعيش فى جزيرة مليئة بالأشجار العالية والمثمرة بالفاكهة الجميلة، وكانت مياه البحيرة الموجودة بها الجزيرة مليئة بالتماسيح التي تتغذى على الفاكهة التي تسقط من الأشجار، وفي كل يوم يشاهد القرد التمساح الضخم وهو خارج من المياه ويبحث عن الفاكهة ليأكلها.

كان هناك تمساح واحد يأتي كل يوم لجمع فواكه الموز التي تقع من هذه الأشجار، وكان هذا التمساح يزور الأشجار كل يوم، حتى أصبح صديقًا حميمًا للقرد، وكان التمساح والقرد يلتقون كل يوم ويلعبان معًا، كما ساعد القرد التمساح من خلال توفير المزيد من فواكه الموز الطازجة من الشجرة، واستمرت علاقتهم الوطيدة ببعضهم البعض حتى أصبحا قريبين.

وفي إحدى الأيام طلب التمساح الضخم من القرد أن يجمع له بعض ثمار الفاكهة حتى يعطيها لزوجته وعائلته لكى يأكلوها.
وافق القرد على ذلك وبدأ يجمع الكثير من الفاكهة ثم أعطاها للتمساح الضخم، فأخذها التمساح وعاد إلى عائلته وزوجته، ففرحت زوجة التمساح بالفاكهة اللذيذة، ثم سألته من أين أتيت لنا بكل تلك الفاكهة؟ فرد التمساح الضخم قائلًا: لى قرد صديق محبب هو الذى قام بجمع تلك الفاكهة.

فسألته زوجته إن كان القرد يأكل كل يوم من هذه الفاكهة اللذيذة؟ فقال لها التمساح نعم؟ فقالت يا له من قرد محظوظ يأكل من تلك الفاكهة الرائعة، تخيل يا عزيزي كيف سيكون طعم قلبه؟ لا بد أنه سيكون لذيذًا !

يجب عليك إحضاره لي لأكل قلبه اللذيذ؟ فصدم التمساح من رغبة زوجته وقال لها: لكنه صديقي المقرب لا أستطيع أن أفعل به ذلك، فأصرت عليه الزوجة مرارًا وتكرارًا، وقالت له يجب عليك أن تستدرجه إلى المياه فهو حتمًا لا يعرف السباحة.

فى صباح اليوم التالي ذهب التمساح الضخم إلى الجزيرة ، وقابل القرد صديقه ، ثم طلب منه الفاكهة وقال له اننى احضر اليك مفاجاة كبيرة ، فرد القرد وتساءل عن المفاجأة ، فقال له التمساح ان زوجتى تود ان ترد لك الجميل اليوم ، وستحضر وليمة غداء كبيرة ، حتى تتعرف عليك وانت تتعرف على عائلتنا ، رحب القرد بالفكرة ، ولكنه كان قلقا بسبب ان التماسيح تعيش فى المياه وهو لا يعرف العوم فى المياه ، فقال التمساح الضخم لا تقلق يا صديقى اننى سوف احملك على ظهرى حتى ننتهى من الغداء ثم احملك الى الجزيرة مرة اخرى .

وبالفعل قبل القرد وركب على ظهر التمساح ، وأمسك فيه بكل قوته لكي لا يقع في البحيرة ويغرق ، حاول التمساح دفع القرد أكثر من مرة إلى المياه ، ولكن القرد كان يمسك فيه بقوة ، فلم يسقط في المياه .

بدأ القرد يشك في نوايا التمساح وطلب منه أن يقول الحقيقة ، فقال له التمساح : إن زوجتي ألحت عليّ أن أحضرك إليها لتأكل قلبك اللذيذ ، فقال له القرد الذكي : يا صديقي العزيز كان يجب عليك أن تقول هذا قبل أن نعبر البحيرة ، فقد تركت قلبي على أحد فروع الشجرة ؛ لأني لا أحمله إذا سافرت لمسافة طويلة ، إذا أخذتني إلى الشجرة ربما أستطيع إحضار القلب لك .

وبالفعل قبل التمساح بأن يعيد القرد للشجرة ، وعندما وصل به إلى الشاطئ قفز القرد وصعد إلى الشجرة ، وقال للتمساح : اعتقدت انك صديقي ولكنك خدعتني ، وأنا لن أكون صديقك أبدًا بعد اليوم ، ففهم التمساح أن القرد قد خدعه أيضًا ، وعاد إلى زوجته خالي الوفاض ولكن بعد أن فقد صديقة المخلص .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى