الفنون والإعلامفن و ثقافة

“مسك” تُقيم المعرض الثالث للفنون في “لوس أنجلوس”.

احتضن حيّ الفنون في مدينة لوس أنجلوسية أمس  المعرض الثالث لمعهد مسك للفنون في الولايات المتحدة الأمريكية ، الذي أُقيم ضمن الأنشطة التي تنفذها مؤسسة مسك الخيرية تزامنًا مع زيارة صاحب السمو الملكي الأمير “محمد بن سلمان بن عبدالعزيز” ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، للولايات المتحدة الأمريكة ، بولاية كاليفورنيا الأمريكية .

خالد عبد الرحمن / واس

ويشمل المعرض مجموعة مُختارة من أعمال المبدعين الشباب الذين تتنوع اشتغالاتهم الحديثة ولهم حضور لافت في المملكة، ولإنتاجهم أصداء واسعة جعلته محل اهتمام إقليمي ودولي مما أوجد فرص التعاون مع الفنانين الأمريكيين، وخاصة في فنون الأداء الحي كجماليات الطِلاء وعروض الخطوط بوظائفها الجمالية.
وشهد وسط مدينة لوس أنجلوس هذه التظاهرة المهمة التي أطلق عليها مسمى (KSA / LAX) ، وحظيت بحضور إعلامي وحشد من الجمهور لمشاهدة اللوحات ، والعروض الحيّة والإسقاطات الفنية المتحركة، وكذلك نماذج من الواقع الافتراضي وتسجيلات الفيديو، وجميع الإبداعات التي أنتجها جيل جديد من الفنانين والمصممين السعوديين ، إضافة إلى فرادة العرض من خلال تشكيلات الفنون القديمة؛ لاكتشاف المواضيع التقليدية وعلم الجمال في سياق القرن الحادي والعشرين .
وأوجد المعرض فضاء واسعًا لقراءات مختلفة عن الفن الحديث القادم من الشرق والواثق من جذوره عبر حركة فنية ذات تجربة عميقة ، حيث يعتمد الفنانون على تعددية في الأعمال وتنوع في الأدوات ؛ مما يدفع الزائر والمهتم إلى قناعة بقوة هذه التجارب وبعنفوان المعاني داخلها وبقدرتها على نقل تلك التقاطعات الفاعلة بين الكلاسيكية والمعاصرة .
فيما أكد محتوى النشاط لمعهد مسك على لغة الجمال في تحريك الحوار مع الآخر واللقاء به دومًا على منصات الفنون بشتى أشكالها ، وأضاف نافذة جديدة للفن السعودي على تجربة عالمية معروفة بتنظيم المعارض واستقطاب مشاهير الفن المعاصر واستضافة أعمالهم، تلك التجربة التي تتميز بها مدينةُ لوس أنجلوس على مستوى العالم.
ويُشارك في هذا الحدث عدد من الفنانات والفنانين السعوديين، ومنهم الفنانة “نهى خاشقجي”، الشريك المؤسس لاستوديو (Tahreek) للرسوم المتحركة في دبي ، وترتكز أعمالها على تقاطع الثقافة واللغة ، فيما يعرض الفنان التجريدي “عبد الله قنديل” أعماله المتمثلة في نسيج يُوحد الخطوط والألوان ويكشف تداخل المعايير التقليدية السعودية والمشهد الثقافي المتغير بشكل كبير في العالم العربي .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88