أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

استعداد شاومي لإطلاق هاتف جديد

استعداد شاومي لإطلاق هاتف جديد – تستعد شركة الهواتف الصينية العملاقة ”شاومي“ لطرح هاتف MI 11 PRO الذكي في 30 مارس الجاري.

ووفقا لتقرير المسرب التقني الشهي ”Ice Universe“، فإن مستشعر سامسونغ ISOCELL GN2 سيكون أكبر مستشعر للصور على الهاتف المحمول هذا العام.

استعداد شاومي لإطلاق هاتف جديد

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وحسب التقرير فإن مستشعر ISOCELL GN2 سيوفر ”تجربة غير مسبوقة“ وسيظهر لأول مرة في وقت لاحق من هذا الشهر في هاتف شاومي الذكي الجديد MI 11 PRO.

ويبدو هذا التقرير مثيرا للاهتمام بشكل خاص نظرا لأن مستشعر ISOCELL GN2 من سامسونغ بدقة 50 ميغابكسل له تنسيق بصري 1 / 1.12 بوصة، كما يحتوي هذا المستشعر الضخم على 50 مليون بكسل بحجم 1.4 ميكرومتر ويقدم أداء متميزا في ظروف الإضاءة المنخفضة.

ووفقا للتقرير، سيكون مستشعر الصور ISOCELL GN2 أكبر مستشعر للهاتف المحمول في وقت عرض Xiaomi Mi 11 Pro في نهاية الشهر.

كما يضم هاتف MI 11 PRO كاميرا periscope telephoto بدقة 8 ميغا بيكسل في الزاوية اليسرى من الجزء السفلي لإعدادات الكاميرا، أيضاً تظهر الكاميرا ميزة تكبير حتى 50 مرة في الجانب الأيمن، كما تم تحريك فلاش LED إلى خارج وحدة الكاميرا، ومن المتوقع أن تسجل الكاميرا أعلى تصنيف في DxOMark.

شاومي (بالصينية: 小米科技) و(بالإنجليزية: Xiaomi)‏ هي شَّرِكَة إلكترونيات صينيَّة مُتَعَدّدَة الجنسيّات تأسّست في أبريل 2010 ومقرها في بكين، تعمل وتستثمر في مَجَالِ صناعة أَجهِزَة الهواتِف الذَكِيّة وتطبيقاتها والأَجهِزَة اللوحية وأجهزة الكُمبِيُوتَر المَحمُولة والأَجهِزَة المنزليَّة والحقائب والأحذية والإلكترونيّات الاستهلاكيّة والعديد مِن المُنتجات الأُخرى، وفي 2017 كانت تُعد الشَّرِكَة الرابعة عالميًا بَعدَ أبل وسامسونج وهواوي. ولهَا عدَّة مقرَّات رئيسيَّة في سنغافورة وماليزيا والهند.أَصَدَرَت شاومي أول هَوااتِفها الذكية في أغسطس 2011، وسُرعان مَا اكتسحت السوق الصيني وأصبحت أكبر شَّرِكَة هَواتِف ذكية في الصين في 2014، وأصبحت رابع أكبر شَّرِكَة مصنعة للهَواتِف الذَكِيّة فِي العَالم في الرُبع الثاني مِن 2018، طورت شاومي مَجمُوعَة واسعة مِن الأَجهِزَة الإلكترونيَّة الاستهلاكيّة ومنتجات المنزل الذَكِيّ بَلَغَت أَكثَرَ مِن 100 مليُون جهاز ذكي. وَفِي 2019 بلغَ عدد مُستخدمي واجهة أم آي يوه آي 291.6 مليُون مُستَخدم نشط شهريًا. توسعت الشَّرِكَة إلى أسواق أُخرى خارج الصين الكبرى مِنهَا سنغافورة واليابان وكوريا الجنوبيَّة وروسيا وجَنُوبِ إفريقيا ومعظم البُلدان والمناطق في جَنُوبِ شَرق آسِيَا وأُورُوبَّا، ويبلغ عدد موظفيها 18,170 مُوَظَّف حول العَالَمِ، وتُقدر ثَروَةِ مؤسسها ورئيسها التَّنفِيذِيِ لي جون بنحو 12.5 مِليار دُولَار أمريكيّ طبقاً “لمجلة فوربس، وهي في المرتبة الرابعة في قَائِمَة أكبر الشَّرِكَاتِ الناشئة في مَجَالِ التِكنولوجيا فِي العَالم وتَبلُغ قيمَتها أَكثَرَ مِن 46 مِليار دُولَار أمريكي. احتَّلت المرتبة 468 في قَائِمَة فورتشن غلوبال 500 لعام 2019، والمرتبة 422 في عام 2020، وبلغت شحنات هواتفها المَحمُولة 125 مليُون وَحدة في 2019 في المرتبة الرابعة عالميًا. تُحاكي الشركة في أجهزتها وطريقة عَمَلِهَا شّركَة أبل الشّهِيرَة ويُطلق عَلَيهَا أحياناً أبل الشرق أو أبل الصينية، وتعتمد على نظام أندرويد في أجهزتها وتعرضها بسعر أرخص مِن الأجهزة المُنافسة وبجودة مقاربة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى