الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد ورق الزيتون العجيبة

فوائد ورق الزيتون العجيبة –أوراق الزيتون تعتبر مليئة بالفوائد الرائعة لجسم الإنسان حيث إنها مهمة لمرضى السكري والوقاية من السرطان وغيرها من الفوائد
يتمتع الزيتون والزيوت التي يتم استخراجها منه بفوائد عديدة، كما تتضمن أوراقه فوائد مذهلة للجسم والوقاية من بعض الأمراض.

فوائد ورق الزيتون العجيبة  اوراق الزيتون هي واحدة من عدد قليل من الأعشاب المعروفة منذ زمن بعيد للمساعدة في الشفاء لكثير من الامراض ، ويمكن استخدام العنصر الأكثر نشاطا في اوراق الزيتون وهو أوليوروبين في الوقاية من الأمراض ، وفي مكافحة الجراثيم ، ويمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة وتعزيز الجهاز المناعي .

فوائد اوراق الزيتون الصحية :

تقوية الجهاز المناعي .

* مكافحة نزلات البرد ، والتهاب الحلق ، والتهاب الشعب الهوائية ، والعلاج العشبي مفيد جدا في برد المعدة .

* تهدئة الألم من التهاب المفاصل .

* تساعد مع متلازمة التعب المزمن .

* طريقة جيدة لمحاربة الصدفية .

* خفض ضغط الدم .

* المساعدة في الحد من الدهون من الأطعمة الأخرى .

* يمكن أن تقلل من مستويات السكر في الدم .

* تنقية أو التخلص من سموم الجسم .

* مكافحة الطفيليات والبكتيريا والفطريات .
تعزيز الجهاز المناعي من فوائد اوراق الزيتون الصحية :
يبحث الأوليوروبين الموجود في اوراق الزيتون عن مسببات الأمراض الضارة ويساعد على حل الجراثيم السيئة، وإذا أخذ عن طريق الفم، فإن الانزيمات الطبيعية في الجسم مثل (إستيرايز وبيتا جليكوسيداز)، وتساعد هذه الانزيمات على تحويل الأوليوروبين إلى حمض الإيلينيك، وحمض الإيلينيك يساعد ويعزز الجهاز المناعي الخاص بك كي يبقى قوي،

فوائد أوراق الزيتون

زيادة إنتاج الإنسولين

أثبتت العديد من الدراسات على أوراق الزيتون أن لها القدرة على زيادة إنتاج الأنسولين، مما يساعد على تنظيم السكر بالدم والحفاظ عليه في مستوياته الطبيعية، ولهذا عليك باستخدام أوراق الزيتون من خلال غليها في الماء وتناول المشروب الناتج عنها للسيطرة على السكر بالدم.

تحسين الهضم

خلاصة أوراق الزيتون تساعد على تحسين عملية الهضم والتقليل من الانتفاخات والغازات، فضلا عن أنه يساعد على التخلص من الإمساك، وهذا لأن أوراق الزيتون تساعد على توازن البكتريا بالأمعاء مما يساعد على الهضم بشكل أفضل، كما أن أوراق الزيتون مهمة للتخلص من تهيج القولون العصبي.

تسكين الألم

من فوائد ورق الزيتون أن له خصائص تساعده على تسكين الالام عبر تثبيط الرسائل العصبية التي تشعر المريض بالألم خاصة عند الإصابة بجروح خارجية مؤلمة.

ويتم استعمال خلاصة ورق الزيتون أحيانًا لتسكين الام المفاصل لدى مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي، والالام التي يشعر بها المصاب بالتهاب العضلات.

المساهمة في علاج التهابات الكبد

وجد أن ورق الزيتون يحتوي على مواد نشطة، مثل: أليوروبين والتي لها تأثير وقائي يساهم في الوقاية من الكبد الدهني، وعلاج أمراض الكبد عمومًا، فهي تساهم في تنشيط مضادات الأكسدة.

. تحسين وتيرة عمليات الأيض

لخلاصة ورق الزيتون خصائص مميزة حارقة للدهون، وذلك بسبب قدرتها على تحفيز إنتاج الأدرينالين وهرمونات أخرى، الأمر الذي يزيد من سرعة عمليات الأيض ويزيد من حرق الدهون في الجسم.

كيفية استخدام ورق الزيتون

قد يتسائل الكثيرون عن كيفية استخدام ورق الزيتون للحصول على فوائد ورق الزيتون المتعددة والمهمة، إن طرق استخدامه سهلة جدًا، ويمكن تلخيصها بطريقتين، وهما الاتي:

. مطحون ورق الزيتون

حيث يتم جمع كمية كبيرة من ورق الزيتون، وثم غسلها جيدًا وتجفيفها، وهنا يتم استخدام المطحون الناتج في السلطات، والعصائر.

كما يمكن غلي المطحون مع الماء لمدة 10 دقائق، وثم تصفيته وتناول المشروب الناتج.

. مشروب ورق الزيتون الأخضر

يتم جمع كمية من ورق الزيتون، وثم غسلها وإضافة الماء عليها، وتركهما يغليان سويًا لمدة 10 دقائق، بعد ذلك يصفى المغلي، ويتم تناوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى