أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

الكشف عن 5 بدائل تعوض “كلوب هاوس”

الكشف عن 5 بدائل تعوض “كلوب هاوس” – اعتبر ”كلوب هاوس“ تطبيقا للدردشة الصوتية فقط، يتيح لك الانضمام إلى غرف للاستماع إلى المحادثات الصوتية المباشرة وإبداء رأيك -أيضا- إذا أردت؛ ما يجعله يبدو وكأنه بودكاست تفاعلي أو مكالمة صوتية جماعية.

ويتطلب التطبيق للاشتراك فيه دعوة خاصة ممن سبق واشتركوا؛ لأنه لا يزال في مرحلة تجريبية، ما يعني أنه ليس جاهزا تماما، وأعلن مؤسسو التطبيق خلال شهر يناير الماضي أن إصدار التطبيق لمستخدمي نظام أندرويد جار العمل عليه وسيطلق قريبا دون الإشارة إلى موعد محدد.

الكشف عن 5 بدائل تعوض “كلوب هاوس”

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتخشى إدارة التطبيق من تعطل الخوادم في حال تم إطلاق نسخة ”أندرويد“؛ نظرا لأن حاملي هواتف ”أندرويد“ أكثر بكثير من أصحاب ”آيفون“ وهو ما يشكل ضغطا هائلا على النسخة المرتقبة منه، لكن يمكن لأصحاب ”أندرويد“ الحصول على بدائل ”كلوب هاوس“، وهي كالآتي:

مساحات تويتر

لم يعد ”تويتر“ مخصصا للتغريدات فقط، إذ يقوم موقع المدونات الصغيرة باختبار خدمة جديدة يطلق عليها اسم Twitter Spaces تعتبر منافسا مباشرا لتطبيق ”كلوب هاوس“، حيث تعمل بالطريقة نفسها تتيح للمستخدمين إنشاء غرف دردشة صوتية؛ ما يسمح لهم بدعوة الآخرين والتحدث حول موضوع ما.

قنوات تيليغرام

إذا كنت تستخدم تطبيق تيليغرام للتراسل الفوري في هاتفك؛ يمكنك الحصول على تجربة شبيهة بالتي يوفرها تطبيق كلوب هاوس، وذلك من خلال ميزة المحادثات الصوتية في مجموعات وقنوات تيليغرام.

تطبيق ديسكورد

يتيح لك تطبيق (Discord) إنشاء قنوات صوتية مشابهة للغرف لمناقشة أي موضوع تريده، ويمكنك إنشاء قناة صوتية عامة أو خاصة، لكن ضع في اعتبارك أن القنوات الصوتية العامة ستكون قابلة للبحث ويمكن للمستخدمين العثور عليها إذا تم تمييز خادم Discord بالدردشة الصوتية.

تطبيق Riffr

يسمح للمستخدمين بإنشاء مقاطع صوتية قصيرة تُسمى (riffs) تتراوح مدتها من خمس ثوانٍ إلى 3 دقائق، ما عليك سوى فتح التطبيق وتصفح صفحتك الرئيسة للعثور على الموضوع الذي يعجبك، والبدء في الاستماع إلى المدونات الصوتية الصغيرة. كما يمكنك إنشاء شبكة من خلال متابعة الأشخاص الذين تحبهم.

تطبيق Spoon

يعتبر تطبيق (Spoon) هو البديل الأقرب لتطبيق (Clubhouse) لأنه يوفر منصة عامة قابلة للبحث يمكن لأي شخص الدخول إليها والاستماع إلى الدردشات الصوتية المباشرة، ويمكنك بدء البث الصوتي المباشر الخاص بك، أو بدء غرفة الموسيقى، أو بدء جلسة بودكاست تقليدية مع أصدقائك.

كلوب هاوس (بالإنجليزية: Clubhouse)‏ هو تطبيق تواصل اجتماعي للدردشة الصوتية للمدعوين فقط تم إطلاقه في عام 2020 بواسطة شركة Alpha Exploration Co. في 21 يناير 2021، وصل التقييم إلى مليار دولار.

أطلق كلوب هاوس على نظام آي أو إس في أبريل 2020. اكتسب التطبيق شعبية في الأشهر الأولى من جائحة فيروس كورونا 2019 – خاصة بعد استثمار 12 مليون دولار من السلسلة A في مايو 2020 (10 ملايين دولار في إطلاق رأس المال الأولي و2 مليون دولار لشراء الأسهم الحالية) من شركة التمويل Andreessen Horowitz. اعتبارًا من ديسمبر 2020، كان لدى التطبيق 600000 مستخدم مسجل وظل متاحًا فقط عن طريق الدعوة. في يناير 2021، أعلنت الشركة أنها ستبدأ العمل على تطبيق أندرويد “قريبًا”. تعمل تقنية تطبيق كلوب هاوس على منصة Agora.ai؛ وAgora.ai هي شركة ناشئة في مجال تكنولوجيا الصوت في شنغهاي، الصين، والتي طرحت للاكتتاب العام في 21 يونيو 2020.نمت شعبية كلوب هاوس بشكل ملحوظ بعد مقابلة إيلون ماسك من قبل نادي GOOD TIME في يناير 2021. في 10 فبراير 2021، غرد ماسك بأنه وافق على القيام بـ Clubhouse مع كانييه ويست. في 13 فبراير 2021، غرد ماسك على الحساب الرسمي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين يطلب فيه إجراء محادثة عبر كلوب هاوس. لم يتم استخدام التطبيق على نطاق واسع في ألمانيا حتى يناير 2021، عندما بدأ مضيفو البودكاست الألماني فيليب كلوكنر وفيليب غلويكلر سلسلة دعوة عبر مجموعة تيليجرام، مما جلب المؤثرين والصحفيين والسياسيين الألمان إلى المنصة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88