الأدب والثقافةفن و ثقافة

إصدار كتباً جديدة للأطفال بمكتبة الملك عبدالعزيز

إصدار كتباً جديدة للأطفال بمكتبة الملك عبدالعزيز  – كتابين جديدين للأطفال هما : ” قعود ” و ” استقالة خيال المآتة”  تصدرهم مكتبة الملك عبدالعزيز العامة هذا الأسبوع ضمن اهتمام المكتبة بأدب الأطفال، ونشر الكتب التي تُعنى بثقافة الطفل .

إصدار كتباً جديدة للأطفال بمكتبة الملك عبدالعزيز  ويحظي نادي كتاب الطفل” في مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بإقبال متزايد من جانب الأطفال، حيث بلغ عدد المشتركين فيه أكثر من 15 ألف طفل على مستوى مناطق المملكة، تصلهم الكتب والقصص فيطالعون ويقرأون ويتعرفون على كل جديد من القصص والأفكار والآداب والعلوم في هذا العصر المعلوماتي الكبير.

ويخدم نادي كتاب الطفل أربع فئات عمرية، الفئة الأولى من 2 إلى 5 سنوات، والفئة الثانية من 6 إلى 8 سنوات، والفئة الثالثة من 9 إلى 12 سنة، والفئة الرابعة من 13 إلى 15 سنة.

والكتاب الأول ” قعود” قصة للأطفال من تأليف نورة الحساوي، ورسوم أمجاد حبتور، حيث تبرز القصة أن لكلٍّ منا مواطن جمال تميّزه عن غيره، قد تكون في الشكل أو الشخصية أو القدرات، فقط يجب علينا أن نتأمل أنفسنا ونتعرّض للمواقف لاكتشافها، كما حدث مع ” قعود” الجمل الصغير الذي تُقدّمه الكاتبة كرمز تتّبعه وهو في المزرعة، وهو عند جدول الماء، وخلال الرعي .

ويعدّ الكتاب الثاني ” استقالة خيال المآتة” عبارة عن قصة للأطفال من تأليف شاهيناز العقباوي ورسوم وتصميم فاطمة عبدالواحد عليو ، وتركز القصة على قيمة العمل بوصفه أساسا لبناء المجتمعات، وأن لكل شخص أعمالاً تناسب مهاراته وإمكاناته.

وتقدم قصة “استقالة خيال المآتة” سردا مبسطا ومسليا من خلال الأحداث والمغامرات التي تعيشها الشخصية الرئيسة في القصة .

ومكتبة الملك عبدالعزيز تعمل على أن يكون الكتاب أحد المصادر الأساسية في التنمية الثقافية ، وعملت على نشر الكتاب وتجديد الصلة به في مختلف برامجها ومشاريعها المتعددة ، حيث تقدم للأطفال والناشئة الثقافة الراقية التي تتناسب مع أعمارهم وتنمي أفكارهم في عصرٍ معلوماتي متسارع ، وغرس القراءة في نفوس النشء، وتوطيد علاقة الطفل بالكتاب، وتوسيع المجال القرائي للأطفال، ورفع ثقافة الطفل السعودي .

وأكدت إدارة المكتبات النسائية ومكتبات الأطفال حرصها على تنوع الكتب التي تصدرها للأطفال وتناولها للقضايا والموضوعات والأفكار التي تهم الطفل أياً كانت خلفيته الثقافية والاجتماعية، بهدف إثراء مكتبة الطفل العربية من خلال كتب تجتمع فيها الفكرة المميزة والرسوم الجميلة والنص المناسب، مشيرة إلى أن إصدارات قسم النشر لكتب الأطفال، تخضع لتقييم وتوجيه من قبل لجنة مختصة بأدب الطفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى