أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

شاومي تكشف النقاب عن تابلت خارق

شاومي تكشف النقاب عن تابلت خارق – تستعد شركة ”شاومي“ الصينية للعودة إلى صناعة التابلت مرة أخرى، إذ سبق وكشفت التسريبات عن بعض مواصفات تابلت ”شاومي مي باد 5“ Xiaomi Mi Pad 5، الذي كشفت الشركة عن موعد الإعلان عنه.

وقالت الشركة، إنها ستعقد مؤتمرها المقبل في الـ29 من آذار/مارس المقبل للإعلان عن بعض المنتجات، التي من المتوقع أن يكون تابلت شاومي مي 11 برو، وشاومي مي نوت بوك برو وشاومي مي باد 5 بينها.

شاومي تكشف النقاب عن تابلت خارق

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وبحسب موقع ”جيزمو تشاينا“، كشف المسرب الصيني الشهير المعروف باسم ”ديجيتال تشات ستاشن“ أن تابلت مي باد 5 سيأتي مزدوا بشاشة أكبر من سلفه مي باد 4، إذ سيكون بشاشة مقاس 11 بوصة، كما سيتميز بمعدل تحديث 144 هيرتز ودقة k2.

ومن المتوقع أن يأتي مدعوما بمعالج سناب دراغون 870، وشاشة من نوع BOE ونظام أندرويد 11 مع أحدث واجهة من MIUI، التي قد تحمل اسم MIUI Pad، ومستشعر بصمة في الجانب.

وسيحتوي الجزء الخلفي من الهاتف على وحدة كاميرا خلفية ثنائية العدسة، بكاميرا أساسية بدقة 20 ميغابكسل، والثانية بدقة 13 ميغابكسل، كما سيكون سُمك الجهاز 8.13 ملم، ويزن 510 غرامات، هذا ويبدو أن الدراسة الإلكترونية هي ما حفز عودة شاومي إلى صناعة التابلت بعد 3 سنوات من الغياب بعد تابلت شاومي باد 4.

شاومي (بالصينية: 小米科技) و(بالإنجليزية: Xiaomi)‏ هي شَّرِكَة إلكترونيات صينيَّة مُتَعَدّدَة الجنسيّات تأسّست في أبريل 2010 ومقرها في بكين، تعمل وتستثمر في مَجَالِ صناعة أَجهِزَة الهواتِف الذَكِيّة وتطبيقاتها والأَجهِزَة اللوحية وأجهزة الكُمبِيُوتَر المَحمُولة والأَجهِزَة المنزليَّة والحقائب والأحذية والإلكترونيّات الاستهلاكيّة والعديد مِن المُنتجات الأُخرى، وفي 2017 كانت تُعد الشَّرِكَة الرابعة عالميًا بَعدَ أبل وسامسونج وهواوي. ولهَا عدَّة مقرَّات رئيسيَّة في سنغافورة وماليزيا والهند.أَصَدَرَت شاومي أول هَوااتِفها الذكية في أغسطس 2011، وسُرعان مَا اكتسحت السوق الصيني وأصبحت أكبر شَّرِكَة هَواتِف ذكية في الصين في 2014، وأصبحت رابع أكبر شَّرِكَة مصنعة للهَواتِف الذَكِيّة فِي العَالم في الرُبع الثاني مِن 2018، طورت شاومي مَجمُوعَة واسعة مِن الأَجهِزَة الإلكترونيَّة الاستهلاكيّة ومنتجات المنزل الذَكِيّ بَلَغَت أَكثَرَ مِن 100 مليُون جهاز ذكي. وَفِي 2019 بلغَ عدد مُستخدمي واجهة أم آي يوه آي 291.6 مليُون مُستَخدم نشط شهريًا. توسعت الشَّرِكَة إلى أسواق أُخرى خارج الصين الكبرى مِنهَا سنغافورة واليابان وكوريا الجنوبيَّة وروسيا وجَنُوبِ إفريقيا ومعظم البُلدان والمناطق في جَنُوبِ شَرق آسِيَا وأُورُوبَّا، ويبلغ عدد موظفيها 18,170 مُوَظَّف حول العَالَمِ، وتُقدر ثَروَةِ مؤسسها ورئيسها التَّنفِيذِيِ لي جون بنحو 12.5 مِليار دُولَار أمريكيّ طبقاً “لمجلة فوربس، وهي في المرتبة الرابعة في قَائِمَة أكبر الشَّرِكَاتِ الناشئة في مَجَالِ التِكنولوجيا فِي العَالم وتَبلُغ قيمَتها أَكثَرَ مِن 46 مِليار دُولَار أمريكي. احتَّلت المرتبة 468 في قَائِمَة فورتشن غلوبال 500 لعام 2019، والمرتبة 422 في عام 2020، وبلغت شحنات هواتفها المَحمُولة 125 مليُون وَحدة في 2019 في المرتبة الرابعة عالميًا. تُحاكي الشركة في أجهزتها وطريقة عَمَلِهَا شّركَة أبل الشّهِيرَة ويُطلق عَلَيهَا أحياناً أبل الشرق أو أبل الصينية، وتعتمد على نظام أندرويد في أجهزتها وتعرضها بسعر أرخص مِن الأجهزة المُنافسة وبجودة مقاربة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى