تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

السياحية في جزيرة هفار

تعد جزيرة هفار من أهم مناطق السياحة في كرواتيا فهي جزيرة متألقة بجمال الطبيعة الخلابة واطلالة فاتنة على البحر الأدرياتيكي حيث المياه الصافية التي تكشف عن الصخور الصغيرة تحتها وسط معالم العمارة التاريخية.وبين طرقاتها الضيقة التي تعود لأقدم العصور ومبانيها الأثرية الحافلة بالجمال وأجواء السهر الليلية المميزة والشواطئ المتنوعة للسباحة والاستجمام فلا شك ان السياحة في كرواتيا أكثر جمالاً بجزيرة هفار.

السياحية في جزيرة هفار

السياحية في جزيرة هفار

واليوم نصحبكم في جولة الى جزيرة هفار لؤلؤة السياحة في كرواتيا ذات التاريخ الأصيل ومشاهد الشواطئ والتلال الجبلية الساحرة المنحدرة نحو البحر والتي تعدكم بأروع العطلات في 2021..ستاري غراد هي البلدة القديمة في جزيرة هفار ومن أجمل أماكن السياحة في كرواتيا، وتتميز المدينة بتاريخها العريق حيث أنشئت في عصر الاغريق عام 385 قبل الميلاد ولازالت تتألق بالشوارع والأزقة التاريخية الضيقة.

جزيرة هفار كرواتيا | المرسال

وتتألق المدينة بالعديد من الآثار والمتاحف من مختلف العصور حيث يمكن التعرف على تاريخها بزيارة متحف قصر بيانكيني ومشاهدة القطع الأثرية مثل العملات والسيراميك والفخار.كما يمكن مشاهدة الميناء القديم الذي أنشئه الاغريق وبقايا أسوار المدينة بالاضافة الى معالم من العصور المسيحية الأولى والعصور الوسطى وعصر النهضة ومنها كنيسة القديس يوحنا والدير الدومينيكي وقلعة تفردالج التي تعود للقرن الـ16 وتتمتع بعمارة رائعة من عصر النهضة مع حدائق خلابة.

سفيتي نيكولا

جزيرة سفيتي نيكولا
سفيتي نيكولا هي اعلى قمة جبلية في جزيرة هفار وتحيط بها القرى ومزارع العنب الساحرة فهي من أجمل أماكن السياحة في كرواتيا المميزة بروعة الطبيعة وتمنح اطلالة بانورامية على الجزر المحيطة ومياه البحر.وتوجد بالقرية العديد من الكهوف التي تعود للعصور الحجرية بالاضافة المنازل الريفية المخصصة للاقامة لعشاق التخييم.

يلقب ميناء هفار بموناكو كرواتيا لأجوائه الساحرة فهو متألق بمشاهد اليخوت الفاخرة التي ترسو أمام مشهد مياه البحر الصافية فهو مقصد للصفوة والأثرياء من عشاق الاستجمام، ويمكن في الميناء الاستمتاع بنزهة رائعة عند الغروب والجلوس في المقاهي والمطاعم المطلة على البحر.

كاتدرائية القديس ستيفن

كاتدرائية القديس ستيفان - الزائر العربي
تعد كاتدرائية القديس ستيفن في جزيرة هفار من أهم أماكن السياحة في كرواتيا فهي بالأساس كنيسة عتيقة أنشأت فوق معبد وثني خلال القرن السادس وفي العصور الوسطى تم تطويرها لتتألق بلمسات من الطراز القوطي وطراز عصر النهضة حيث تتميز بأبراج خلابة بالاضافة الى مقتنيات من رسوم أشهر فناني عصر النهضة.

شاطئ دوبوفيكا

أفضل الشواطئ الجذابة في كرواتيا .. من حيث النظافة والمنظر الرائع - عنوان
تتمتع جزيرة هفار بمجموعة رائعة من الشواطئ المثالية للاستجمام والسباحة مثل شاطئ دوبوفيكا المميز بمياه صافية ورقراقة ومجموعة من الكهوف والتكوينات الصخرية الساحرة فهو مثالي لقضاء يوم ممتع على البحر وممارسة الرياضات المائية.

ميدان القديس ستيفن هو ساحة تاريخية في هفار تعد أهم مناطق الحياة اليومية بالجزيرة وأكبر ميادينها حيث تضم العديد من المقاهي والمطاعم للاستمتاع بالقهوة والمأكولات المحلية.كما تتمتع الساحة بإطلالتها على كاتدرائية القديس ستيفن ومسرح هفار بالاضافة الى المنازل القديمة ذات اللون الأبيض في منحدرات وأزقة ساحرة ومتاجر لبيع الهدايا التذكارية والمصنوعات المحلية مثل الملابس.

متاجر اللافندر

بالفيديو.. تعرف على أشهر حقول الزهور حول العالم | ...
لا يمكن زيارة جزيرة هفار من دون الاستمتاع بشراء اللافندر أو الخزامى، فالجزيرة تعد أكبر منتج للخزامى في أوروبا ولهذا تلقب بجزيرة الخزامى.وتتوفر بالجزيرة العديد من منتجعات الزيوت العطرية والهدايا المميزة من اللافندر أو التي يدخل في صناعتها نبات اللافندر وأجزائه المختلفة والتي تعد من أهم الهدايا التذكارية من جزيرة هفار.

قلعة فورتيكا

أشهر المعالم السياحية في جزيرة هفار كرواتيا - صوت اليوم
قلعة فورتيكا في هفار من أهم أماكن السياحة في كرواتيا فهي قلعة ضخمة بنيت في القرن الـ13 فوق التلال المطلة على البحر والبلدة القديمة وتم استخدامها لاستكشاف هجمات الأعداء مبكراً والعمل على صدها.ومن القلعة يمكن الحصول على مشهد بانورامي ساحر للجزر والبحر كما تتمتع القلعة بالعديد من الأجزاء التي تم تطويرها حتى القرن الـ16 مثل الحصون وغرف البارود والممرات السرية والأبراج والعديد من المقتنيات الأثرية.

يعد قصر لوجيا الفينيسي من أهم معالم التاريخ في جزيرة هفار حيث كان القصر يخص حاكم مدينة البندقية لذا فهو متألق بطراز عصر النهضة الايطالية.وقد تم انشاء هذا القصر في موقع قصر آخر يعود الى القرن الـ13 لذا فهو متميز بطرز معمارية متنوعة كما تم اضافة برج الساعة الكلاسيكي الى القصر في القرن الـ19.

دير الفرنسيسكان

دير الفرنسيسكان - ويكيبيديا
دير الفرنسيسكان من أهم أماكن السياحة في هفار وهو دير مسور بالقرب من ميناء هفار انشئ في القرن الـ14 ويتميز بوجود برج الجرس الذي يمكن رؤيته من كل انحاء المدينة كما يتمتع الدير بمجموعة رائع من المقتنيات والآثار من العصور الوسطى وعصر النهضة وتحيط بالدير حديقة رائعة مع أشجار ونباتات تمت زراعتها في القرن الـ18.

السياحية في جزيرة هفار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى