البيت والأسرةتربية وقضايا

كيف تبدأ يومك بعادات صباحية ؟

كيف تبدأ يومك بعادات صباحية ؟ عندما تستيقظ في الصباح، فکر دوما في انك تمتلك ميزة ثمينة كونك علی قيد الحیاة وتتنفس، وتفکر، وتستمتع، وتحب ، فعندم جرس المنبه يضرب كل يوم وتفتح عينيك ببطء فكر في يوم جديد يكمن امامك ، يوم جديد من الامكانيات والفرص الغير مكتشفة ، وفكر ايضا كيف يمكنك ان تجعل من المرجح ان يصبح يومك يوما ايجابيا وجيد

كيف تبدأ يومك بعادات صباحية ؟ شرب كمية جيدة من الكافيين التأمل رن المنبه، وحان الوقت للاستيقاظ من النوم والاغتسال وتناول وجبة الإفطار ثم الذهاب إلى العمل. هل سيجعلك هذا الروتين اليومي في قمة نشاطك صباحاً قبل الذهاب إلى العمل؟ لا أعتقد ذلك. هناك بعض الأشخاص ينطبق عليهم مصطلح “الأشخاص الصباحيون” الذين اعتادوا على فعل بعض النشاطات الصحية في الصباح، تجعلهم يبدؤون يومهم بنشاط وحيوية، على عكس الأشخاص الذين يستيقظون بنفس الروتين الصباحي الذي يشعرهم بالخمول طيلة اليوم، بحيث لا يكون لديهم ذلك النشاط الذي يجعلهم ينطلقون نحو الإبداع والابتكار.

عادات صباحية تجعل يومك أفضل
كيف تبدأ يومك بعادات صباحية ؟ تناول فطور صحي
رغم التحذير الدائم من الأطباء من إهمال وجبة الفطور، إلا إن نمط الحياة العصرية يجعلنا دائمًا في عجلة من أمرنا، الاستيقاظ ومن ثم الركض للعمل أو الجامعة، وهذه بداية خاطئة 100%، للأسف الإنسان لا يشعر بقيمة أي شيء إلا بعد فقدانه، فلا تضع نفسك في موقف ندم على صحتك، التي إن فقدتها لن تعوض، قد تبدو لك وجبة الفطور تفصيلة عادية، لكن هذه التفاصيل الصغيرة التي لا يهتم لها أحد، هى التي تصنع الأفعال الكبيرة، مع الإهتمام بوجبة الفطور، وبعض الرياضة، وأشياء وتفاصيل أخرى، ستجد أن الحاصل في النهاية حالة صحية رائعة.

اعطاء مجاملة حقيقية لاي شخص من حولك :
اعطاء مجاملة حقيقية لشريك حياتك، احد افراد الاسرة، صديق او زميل في العمل خلال الصباح يمكن ان يجعل يومك اكثر اشراقا وسعادة ، فعلى سبيل المثال، يمكنك المجاملة عند سماع موسيقى او تجامل طريقة الشخص الرائعة مع الحيوانات ، فقد تكون مجاملتك اكثر تقدير وقوية اكثر من غيرها من الاشياء السطحية الاخرى .

ضع خطة لليوم

الصباح هو أفضل وقت للتخطيط، كل ما تحتاجه ورقة وقلم وتبدأ في كتابة المهام والأشياء التي عليك إنجازها، في هدوء تام بعيدًا عن الضجيج والتشتت الذي يصدر من الآخرين، حدد الأشياء التي تريد القيام بها، ولا تضع أشياء كثيرة حتى لا تشعر بالإرهاق من قبل أن تبدأها، ضع ما يتناسب مع وقتك وقدراتك، وتذكر أن قليل دائم خير من كثير منقطع، ضع خطة يسيرة تساعدك على الإنجاز، لا خطة وهمية بها الكثير من المهام التي لن تنجزها في نهاية الأمر.

الابتعاد عن التذمر
هناك العديد من الأشخاص الذين يفكرون كل صباح في الاستقالة من عملهم لأنهم لا يحبون العمل أو لا يعملون في الوظيفة التي لطالما حلموا بها، لا تكن مثلهم، وحاول أن تبتعد عن التذمر المستمر من وظيفتك، حيث أن التذمر يلغي الإبداع تماماً ويقتل كل ما هو جميل بداخلك، وأن تكون لديك وظيفة هو أمر ممتاز، ولكن الأفضل أن تعمل في وظيفة تحبها، فأنت بذلك تفتح مسارات الإبداع في عقلك التي تنعكس بالتالي على حياتك وإنجازاتك. إن اعتقاد الناس الخاطئ بأن الوظيفة تقتل الإبداع يحد من قدرة الموظفين على التفكير والابتكار الإبداعي, حيث أن العمل في وظيفة يتماشى مع الإبداع في حال كان الشخص يعمل على تطوير نفسه لكي يصبح مبدعاً، باختلاف الشخص الذي يؤدي مهامه الوظيفية فقط بغاية الحصول على مستحقاته المالية، كما هو الحال مع أغلب الأشخاص.

الاستيقاظ بهدوء
إن المفتاح للأفكار الإبداعية ليس فقط في عدد الساعات التي تنام فيها، ولكن في كيفية الاستيقاظ من النوم أيضاً، قد يعني هذا أنك بحاجة إلى الابتعاد عن السهر وضبط المنبه الخاص بك قبل ثلاثين دقيقة من المعتاد، وعلى الرغم من أن هذا الأمر قد يكون تغييراً بسيطاً، إلا أنه يستحق التجربة بالنسبة للرؤى الإبداعية التي سيتم اكتسابها، ومع ذلك، تأكد من حصولك على قسط كاف من النوم، فإن ذلك لا يحسن فقط من درجة انتباهك، وإنما يرتبط أيضاً بزيادة النشاط في نصف الدماغ الأيمن، الذي يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالإبداع.

شرب كمية جيدة من الكافيين
إن شرب أي نوع من القهوة في الصباح يشكل لك يوماً جيداً تبدأ به عملك، حيث أن الكافيين هو نكهة الصباح لدى نسبة عالية من الناس، فإن شرب كمية جيدة منه تجعل العقل متيقظاً، ولكن الأهم من ذلك هو أنه يرفع من نسبة إفرازه لهرمون الدوبامين، الذي بدوره يعطيك شعوراً بالتحفيز والمكافأة عند ابتكار الأفكار من خلال نافذة الإبداع الموجودة داخل عقلك.

ممارسة التمارين الرياضية :
في كثير من الاحيان ولسبب وجيه يجب ان يكون لديك العديد من الفوائد الايجابية ، فقط كل ما عليك هو تجريب هذا كل يوم وافعل ذلك لتعزيز مستويات الطاقة والهرمونات ، وهذا سيعمل على تقليل الشكوك الداخلية والتوترات وعقلك سيصبح اكثر تفاؤلا ، وسيجعلك كل ذلك تشعر بانك اخف بقية اليوم ، فيمكنك القيام بنوعا من ممارسة الرياضة في الصباح ، واذا كنت لا تستطيع الذهاب الى صالة الالعاب الرياضية او ممارسة التمارين الرياضية من المنزل ، يمكنك في وقت مبكر من اليوم ان تقوم بالمشي .

تفائل

وأخيرًا تفائل .. التفاؤل أهم ما يمكنك فعله في الصباح، ابدأ يومك بتفاؤل وإيجابية، عش كل يوم كأنه الأخير، لأنه حتمًا سيأتي اليوم الذي سيكون الأخير، استمتع بكل لحظة تعيشها ودع عنك القلق والخوف، وتذكر أنها حياة واحدة لن تتكرر، فلما العبوس والضيق والقلق ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88