تشكيل وتصويرفن و ثقافة

صالة “تجريد للفنون” بالرياض تحتفي بمائيات الرضوي

يفتتح مساء السبت القادم الموافق 4/3/ 2021 م المعرض الاستعادي للفنان التشكيلي الراحل الدكتور: عبد الحليم الرضوي.

هتون/ خالد محمد زيني

وذالك في صالة تجريد للفنون.. بشارع العليا العام بالرياض، ويقام المعرض بعنوان (مائيات الرضوي)، ويتضمن ٤٨ لوحة رسمها الفنان الراحل بالألوان المائية وبمقاسات مختلفة، وتتسم جميع الأعمال بمنهجه المعهود في توظيف البيئة والتراث والموروث الشعبي بأسلوب معاصر.

وقد عبر مروان الرضوي نجل الفنان الراحل عبد الحليم الرضوي عن سعادته بتنظيم المعرض مقدمًا شكره للملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز حفظهم الله لدعمهم للثقافة والفنون في مملكتنا الغالية، كما قدم شكره وتقديره للأستاذ: عبد المحسن الشويمان صاحب “غاليري تجريد” لجهوده في توفير كل سبل النجاح للمعرض وما تتطلع به الصالة من دور ريادي في دعم الفن والفنانين.

كما أشار مروان الرضوي إلى أن فكرة معرض مائيات الرضوي هي في الأساس رغبة أبناء الفنان الراحل عبد الحليم الرضوي لتخليد ذكراه في ذاكرة ووجدان كل محبيه ومحبي فنه الذي سيظل علامة مضيئة في مسيرة الفن التشكيلي السعودي المعاصر، كونه مؤسس ورائد الحركة التشكيلية السعودية وأحد الأبناء الأوفياء لهذا الوطن الغالي، وكانت مسيرته نبراسًا لأجيال من الفنانين السعوديين والعرب.

يذكر أن المعرض سوف يستمر لمدة عشرة أيام في استقبال الزوار الكرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88