تشكيل وتصويرفن و ثقافة

31 دولة بافتتاح “آرت دبي”

شهد مركز دبي المالي العالمي،  افتتاح معرض “آرت دبي” الفني، الذي يستمر حتى 3 إبريل، بمشاركة 50 معرضاً فنياً من 31 دولة.

وتحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، أعمال النسخة الـ14 من المعرض.

وتقدم 9 معارض من داخل الإمارات في نسخة هذا العام مجموعة من أهم مقتنياتها ضمن المشاركة الأكبر من نوعها في تاريخ المعرض، ما يزيد من أهمية الحدث الذي يعد الأبرز من نوعه تنظيماً بالحضور الفعلي في دولة الإمارات، ومن أوائل المعارض الفنية العالمية التي تحظى بالحضور المباشر منذ بداية أزمة جائحة كورونا (كوفيد-19).

وشملت جولة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان مختلف مكونات الحدث الفني الذي يأتي كأحد أهم الفعاليات الفنية على الأجندة الثقافية لدولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي، بما يضمه من أعمال فنية متميزة حرص أصحابها من المعارض الفنية البارزة المشاركة على مد جسور جديدة للتواصل مع الجمهور من خلال دبي.

وشملت الجولة القاعات الثلاث الكبرى المُقام من خلالها المعرض الذي خصص له مركز دبي المالي العالمي مساحة تصل إلى 3400 متر مربع.

وأكد العارضون تقديرهم لكل ما تقوم به دبي من جهود هدفها دعم العمل الإبداعي سواء على الصعيد المحلي أو الإقليمي وكذلك العالمي، تأكيداً على موقعها كمركز محوري للعمل الثقافي والفني، وكقوة دفع إيجابية مؤثرة في اتجاه الوصول إلى الأفضل بدفع مسيرة الإبداع الإنساني في كل المجالات.

واطلع وزير التسامح والتعايش الإماراتي على تفاصيل برنامج “المشاركة عن بُعد” الذي طوره القائمون على معرض “آرت دبي” باستخدام أحدث التقنيات وذلك لإتاحة الفرصة للمعارض التي لم تتمكن من السفر من مناطق متفرقة من العالم للحضور والمشاركة الفعلية في الحدث، أن تكون حاضرة بأعمالها عبر تقنيات المشاركة عن بُعد بفضل ما تتيحه دبي من بنية تحتية تكنولوجية قوية تسهم في تحقيق هذا الهدف حتى لا تحرم جانباً من المجتمع الإبداعي العالمي من فرصة المشاركة واللقاء وتبادل الأفكار حول آفاق التطوير الإبداعي في المنطقة والعالم.

وفي ختام الجولة، شاهد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان معرضاً للصور الفوتوغرافية التي تعود إلى فترة السبعينيات من القرن الماضي، وتؤرخ لمراحل مهمة من بواكير ترسيخ أسس الاتحاد عقب إعلان قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر عام 1971.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88