‏Snap video

شاهد: سائق حفارة مبدع يتجاوز الأنبوب

شاهد: سائق حفارة مبدع يتجاوز الأنبوب

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

شاهد: سائق حفارة مبدع يتجاوز الأنبوب

الحفارة (الجمع: حَفَّارَات) آلة ضخمة تعتبر من المعدات الثقيلة المخصصة للأعمال الضخمة من هدم وحفر وجر ورفع. أضخم تلك الحفارات تعمل في استخراج الفحم من مناجم سطحية، وتصل كتلة الرافعة نحو 2000 طن. تتكون الحفارة المعتادة من طفرة (حفارودلو ضخم وسيارة شاحنة ومنصة للقيادة. يوجد على المنصة دوارة (تعرف باسم “منزل”). وكل حركة ووظيفة تقوم بها الحفارة يعتمد على استخدام السوائل الهيدروليكية التي تعمل بالضغط، سواء كان ذلك مع الكباش أو المحركات الخاصة بها

تتكون الحفارة من نماذج واحجام مختلفة تصنع حسب الغرض المطلوب لها.حيث تزن اصغر نموذج حوالي 1610 كلغ (3549 رطل) وبقوة 19 حصانا، وأكبر نموذج يزن 84.980 كلغ (187٬360 رطل) وبقوة بين 513 و580 حصانا.

المهمة الأساسية للمحرك في الحفارات هو تحريك المضخات الهيدروليكية حيث تعمل المضخات الهيدروليكية على القيام بالحركة في اتجاهات يمكن لقائد الحقارة التحكم فيها وتوجيهها. ويوجد عادة ثلاثة من المضخات الرئيسية في الحفارة، وأحيانا يزيد العدد حسب الحاجة والغرض. ووظيفة المضخات هو نقل الحركة بما يصل إلى 5000 رطل / بوصة مربعة للكباش الواحد. وتكون المضخة الثالثة وظيفتها هي الضخ تجريبي للمراقبة. وهذا الضغط الأدنى لها يعادل حوالي (700 رطل/ بوصة مربعة) وتعتبر وظيفتها السيطرة على صمامات التخزين المؤقت. وهذا يسمح بخفض الجهد المطلوب عند التشغيل والضبط.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى