لحظة بلحظة

شاهد: حريق في عمارة تجارية بالرياض

شاهد: حريق في عمارة تجارية بالرياض– تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه وقوع حريق في شارع السويلم بالعاصمة الرياض.

شاهد: حريق في عمارة تجارية بالرياض

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو الموثق نشوب الحريق في أحد العمائر التجارية، حيث تصاعدة ألسنة اللهب والدخان الأسود من المبنى.

وكشفت مصادر على “تويتر” أن الحريق تسبب في وفاة امرأة وإصابة عدد من الأشخاص الذين كانوا يتواجدون في العمارة وقت وقوع الحريق.

الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية،

وأكبر مدنها وثالث أكبر عاصمة عربية من حيث عدد السكان. تقع الرياض وسط شبه الجزيرة العربية في هضبة نجد، على ارتفاع 600 متر فوق مستوى سطح البحر. وهي مقر إمارة منطقة الرياض حسب التقسيم الإداري للمناطق السعودية. يسكن مدينة الرياض نحو 6 ملايين نسمة وفق إحصائيات عام 2018. وتعتبر العاصمة السعودية إحدى أسرع مدن العالم توسعًا، فخلال نصف قرن من نشأتها اتسعت مساحة المدينة الصغيرة إلى 1800 كيلو متر مربع، حتى بلغت 3.115 كم2. في الوقت الحاضر.اكتسبت الرياض أهمية تاريخية وسياسية وتجارية منذ أن كانت مدينة قديمة، وعاصمة لإقليم اليمامة تسمى (حجر). وبعد مرور 90 عام على اختيارها كعاصمة للدولة السعودية الثانية ثم الثالثة، كانت الرياض ومازالت مسرحا للعديد من الأحداث السياسية والاقتصادية والثقافية. حيث نالت لقب عاصمة الثقافة العربية في عام 2000، وعاصمة الإعلام العربي في 2019. واستضافت العديد من المؤتمرات والقمم المحلية والخليجية والعربية والعالمية. كانت آخرها قمة الرياض 2017، والقمة الخليجية 2018 وفي نوفمبر 2020 استضافت وترأست قمة العشرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى