أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

قريباً.. مايكروسوفت تطلق حواسب ”Surface“ الجديدة

نشرت شركة مايكروسوفت بعض المعلومات التي تتعلق بحواسب Surface الجديدة التي ستحافظ من خلالها على منافستها لحواسب آبل و إتش بي وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن حواسب Surface Laptop 4 المنتظرة ستطرح في الأسواق في يونيو القادم.

قريباً.. مايكروسوفت تطلق حواسب ”Surface“ الجديدة

وستظهر بعدة نماذج مزودة بمعالجات Intel و AMD ومن المفترض أن يحصل أحد هذه الأجهزة على شاشة بمقاس 13.5 بوصة، وأن تحصل النسخة الأكبر حجما منها على شاشة بمقاس 15 بوصة أبعادها “3:2”.

وبحسب التسريبات التي انتشرت مؤخرا فإن هذه الحواسب ستزود بمعالجات Ryzen 5 4680U و Ryzen 7 4980U، أما معالجات Intel التي ستأتي في بعض نماذجها فستكون من الجيل الحادي عشر الحديث مثل Core i5-1145G7 و Core i7-1185G7.

ستعمل مع معالجات رسوميات مدمجة Xe أما ذواكر الوصول العشوائي فيها فمن المفترض أن تصل إلى 32 غيغابايت، وذواكر التخزين الداخلية فستصل سعاتها إلى 1 تيرابايت على الأغلب ولم تعلن مايكروسوفت عن تفاصيل إضافية حول هذه الأجهزة بعد أو حول تصاميمها.

لكن الفيديوهات المسربة تظهر أنها ستأتي بهياكل معدنية رقيقة، وستحصل على منافذ للشحن والتوصيل مع الأجهزة الأخرى شبيهة بتلك الموجودة في حواسبSurface الحالية.

قريباً.. مايكروسوفت تطلق حواسب ”Surface“ الجديدة

شركة مايكروسوفت (بالإنجليزيةMicrosoft Corporation)‏ شركة متعددة الجنسيات تعمل في مجال تقنيات الحاسوب، يبلغ عائدها لسنة 2016 أكثر من 85 مليار دولار،[2] ويعمل بها 114,000 موظف (2016)[2] وهي أكبر مصنع للبرمجيات في العالم من ناحية العائدات اعتباراً من عام 2016.[8] تطوّر وتصنِّع وترخِّص مدى واسعا من البرمجيات للأجهزة الحاسوبيّة. يقع المقر الرئيسي للشركة في ضاحية ريدمونت، سياتل، بولاية واشنطن، الولايات المتحدة.

عندما أسست شركة مايكروسوفت، اتخذ كل من بيل غيتس وبول ألين من مدينة ألبوكيرك في ولاية نيو مكسيكو مقرا للشركة ومن ثم انتقلت الشركة إلى موقعها الحالي. تجدر الإشارة أن بيل غيتس وبول ألين هما المؤسسين والملاك لهذه الشركة قبل أن تصبح من الشركات العامة والمتداولة في أسواق الأسهم.

تأسست شركة مايكروسوفت العملاقة من قبل بيل غيتس وبول ألين في 4 نيسان/ابريل من عام 1975م، كشركة لتسويق معالجات بيسك وأشتهرت شركة مايكروسوفت بهذا المنتج نظراً لجودته وتسابقت باقي الشركات لتزويد السوق بمعالجات بيسك المتوافقة مع معالج بيسك من شركة مايكروسوفت. ونتيجة لتكالب الشركات في السباق آنف الذّكر، أصبح معالج بيسك والمُنتج من قِبل شركة مايكروسوفت بمثابة المقياس في معالجات بيسك وهيمنت شركة مايكروسوفت على سوق معالجات بيسك وقام كل من بيل غايتس وبول آلان بتسجيل الماركة التجارية “مايكروسوفت” في 26 نوفمبر 1976.

أوّل نظام تشغيل أصدرته مايكروسوفت كان نسخة من نظام يونكس في عام 1980. ولقد أشترتها من شركة إيه تي آند تي عبر ترخيص توزيع، وأسمته ميكروسوفت بالاسم زينيكس ووظفت شركة Santa Cruz Operation لتطويعه ليعمل على أكثر من منصّة تشغيل. ولم تبِع شركة مايكروسوفت هذا النظام للمستخدم مباشرة، بل عبر بيعه لمصنِّعي الحواسيب. ومع منتصف الثمانينات خرجت شركة مايكروسوفت من سوق يونكس تماما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88