لحظة بلحظة

شاهد: قرد يلعب كرة تنس إلكترونية

شاهد: قرد يلعب كرة تنس إلكترونية تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر ” قطع فيديو يرصد من خلاله لحظة قي قرد بلعب كرة تنس إلكترونية.

شاهد: قرد يلعب كرة تنس إلكترونية

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو حيوان القرد وهو يقوم بلعب كرة تنس جيم إلكترونية بإستخدام إشارات من دماغه دون مساعدة خارجية وذلك بسبب وجود شريحة إلكترونية في جمجمته وضعتها شركة “نيورالينك” التابعة للملياردير “إليون ماسك”.

الشِمْبانزِي أو البَعَام أو البَعَامَة (الاسم العلمي: Pan), (بالإنجليزية: chimpanzee)‏ هو جنس من القردة العلیا من فصيلة البشرانيات ويعيش في أفريقيا وينقسم إلى نوعين هما شيمبانزي شائع وبونوبو. ويُصنف الشِمْبَانْزِي ضمن الحيوانات الأكثر ذكاء.

الشمبانزي هو قرد کبیر وقوي نسبیا ذو جسم مقوقع قلیلا. طول الشمبانزي البالغ یتراوح بین 130 سم إلى 160 سم ووزنه یترواح ما بین 30 إلى 60 کغم وطول ذراعیه یمکن أن یصل إلى 270 سم، عضلات کتفه وأذرعه قویة جدا أي أقوى بکثیر من أذرع البشر. على النقیض من ذلك فإن رجلي الشمبانزي قصیران. أنفه صغیر نسبیا وله عینان عمیقتان، وشکل حواجبه ملفت للنظر، للشمبانزي أذنان کبیران مدوران وله أیضا فك علوي عریض وله شفتان غیر سمیکتین. أما عمره فقط يصل إلى خمسين سنة تقريبا.

یغطي معظم جسم الشمبانزي شعر طویل داكن اللون وله وجه عار من الشعر تقریبا. ولون وجه وردي اللون في مرحلة الطفولة والشباب ویمیل للسواد کلما تقدم في العمر وعندما یصل إلى الشیخوخة یکون لون الوجه قد تحول إلى اللون الأسود متعرج الجلد. وهناك أیضا بعض أنواع الشمبانزي تمتلك وجوها بیضاء، والمؤخرة عار من الشعر. أنثى الشمبانزي مؤخرتها وردیة (بدون شعر) وتکون منتفخة وحجم هذا الانتفاخ یتغیر وفقا للمرحلة التي تمر بها في العادة الشهریة (الحیض). العادة الشهریة تکمل دورتها عادة في 24 یوما. ومن الجدیر بالذکر أن أنثى الشمبانزي العذراء تمتلك أیضا غشاء البكارة. نوع من القرود شديد الذكاء، يشبه الغوريلا، وِإن كان اصغر منها في الحجم، يستطيع السير على قدميه كالإنسان، ويبني بيته فوق الشجر يتغذى الشمبانزي على كل ما يجده متوفرا في بيئته، إذ يأكل أوراق الشجر، والفواكه، والبندق، والعسل، والبيض، ولحاء الشجر، والعصافير، والثديات الصغيرة. ولاصطياد الحشرات الصغيرة يستخدم الشمبانزي عصيا يدخلها في حجور الحشرات لإخراجها والتغذي عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88