الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد البرقوق المجفف الصحية

فوائد البرقوق المجفف الصحية- الخَوخ المُجفف أو البرقوق المجفف أو القَراصيا هو ثمار بعض أنواع الفصيلة الوردية وخاصة الخوخ الشائع.
 البرقوق المجفف أو “القراصيا”يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تسهم في صحة الجسم ،ويعد البرقوق مصدرًا جيدًا للطاقة ، ولا يسبب ارتفاعًا سريعًا في مستويات السكر في الدم 
فوائد البرقوق المجفف الصحية ،ويحتوي البرقوق المجفف على نسبة عالية من الألياف ، مما يساعدك على تنظيم الأمعاء.

العناصر الغذائية في البرقوق المجفف :
عندما يتعلق الأمر بالتغذية، فإن البرقوق المجفف مليئ بالفيتامينات والمعادن والألياف والكربوهيدرات والدهون المفيدة، ويوفر ربع كوب من البرقوق المجفف فقط أكثر من 12٪ من احتياجاتك اليومية من الألياف، بالإضافة إلى 6٪ من احتياجاتك من فيتامين ك يوميا، وهذا بالإضافة إلى كميات جيدة من المنغنيز والبوتاسيوم والنحاس والزنك والكالسيوم، جنبا إلى جنب مع بيتا كاروتين ولوتين وزياكسانثين، وهي مضادات الأكسدة الهامة التي يمكن أن تحسن الصحة بطرق مختلفة.

فوائد البرقوق المجفف “القراصيا”

يساعد على الهضم
البرقوق المجفف غني بالألياف ، مما يساعد على منع الإمساك،ويعد الإمساك المزمن مشكلة شائعة لدى كبار السن ويمكن أن يكون مشكلة مؤلمة عند الرضع،ويعمل عصير البرقوق كملين بفضل محتواه العالي من السوربيتول.

غني بالفيتامينات
البرقوق لا يحتوي فقط على نسبة عالية من البوتاسيوم ، بل يحتوي أيضًا على الكثير من الفيتامينات الرئيسية الهامة للجسم

مصدر جيد للحديد
يحدث فقر الدم عندما لا يكون لدى الجسم ما يكفي من خلايا الدم الحمراء ، وعصير البرقوق مصدر رائع للحديد ويمكن أن يساعد في علاج نقص الحديد.

-يعد البرقوق المجفف مصدرًا مهمًا للبورون المعدني ، والذي يمكن أن يساعد في بناء عظام وعضلات قوية،وقد يساعد أيضًا في تحسين حدة الذهن وتنسيق العضلات.

يخفض مستويات الكوليسترول
يمكن أن تتجمع الدهون والكوليسترول في الشرايين لتكوين مادة تسمى البلاك  عندما تتراكم في الشرايين ، يمكن أن تسبب تصلب الشرايين،وإذا تركت دون علاج ، يمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى
فشل القلب والسكتة الدماغية والنوبة القلبية.
وتشير الأبحاث إلى أن البرقوق المجفف قد يساعد في إبطاء تطور تصلب الشرايين ووجدت دراسة أجريت على الحيوانات أن أن مضادات الأكسدة في البرقوق يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على مستويات الكوليسترول.

خفض ضغط الدم من فوائد البرقوق المجفف :
وفقا لدراسة عام 2010 في مجلة كلية أيوب الطبية أبوت آباد، كان هناك انخفاض كبير في ضغط الدم بجرعة واحدة من البرقوق المجفف، وبدلا من ذلك، مع جرعة مزدوجة من البرقوق المجفف، كان هناك إنخفاض كبير فقط في ضغط الدم الإنقباضي.

تعزيز صحة العين من فوائد البرقوق المجفف :
تعتبر المركبات الموجودة في البرقوق المجفف وهي لوتين وزياكسانثين من مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في منع التأثير السلبي لذرات الأكسجين الحرة في الجسم، ومضادات الأكسدة هذه يمكن أن تساعدا في منع التنكس البقعي ويقلل من خطر الإجهاد التأكسدي في عينيك، مما يحافظ على رؤيتك حادة وواضحة مع تقدمك في العمر.

تقليل الإصابة بالسرطان من فوائد البرقوق المجفف :
تشير دراسة نشرت في مجلة التغذية والسرطان إلى أن البرقوق المجفف يساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون، وتعزو هذه الميزة لوجود الألياف الغذائية والبولي فينوليك فيه.

يساعد على تقليل الشهية
يمكن أن يساعدك البرقوق في إدارة وزنك وذلك عن طريق الحفاظ على الشعور بالشبع لفترة أطول.

إضافة البرقوق المجفف إلى نظامك الغذائي :
يتم تناول البرقوق المجفف بشكل عام كوجبة خفيفة سريعة وحلوة، ولكن كما ذكرنا، يستمتع الكثير من الناس بخلط الفاكهة في عصير سميك أيضا، ويمكن خلط البرقوق المجفف في أنواع مختلفة من الحلويات والمخبوزات، ولكن يفضل البرقوق الطازج عادة لهذا الغرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88