‏Snap video

حافلة تصطدم بعمود إنارة بموسكو بسبب قائدها

حافلة تصطدم بعمود إنارة بموسكو بسبب قائدها

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية 

حافلة تصطدم بعمود إنارة بموسكو بسبب قائدها

موسكو (بالروسية: Москва) (وتنطق: ماسْكڤَا) هي عاصمة روسيا وأكبر مدنها، تقع على نهر موسكفا في وسط روسيا، ويقدر عدد سكانها بنحو 12.5 مليون نسمة داخل حدود المدينة، و17 مليون نسمة في المناطق الحضرية، و20 مليون في منطقة موسكو العاصمة، موسكو هي مركز السياسة والاقتصاد والثقافة والدين والمالية والتعليم والنقل في روسيا، وتعتبر مدينة عالمية. وهي سابع أكبر مدينة حسب عدد السكان في العالم.تقع على نهر موسكفا في المنطقة الفيدرالية المركزية في المنطقة الأوروبية من روسيا. موسكو تقع على ملتقى ثلاث منصات جيولوجية.

تاريخياً، كانت موسكو عاصمة الاتحاد السوفيتي، والإمبراطورية الروسية (لثلاث سنين 1728–1730)، روسيا القيصرية، ودوقية موسكو، وهي موقع كرملن موسكو، أحد مواقع التراث العالمي في المدينة، الذي يخدم الرئيس الروسي كمنزل. البرلمان الروسي (مجلس الدوما ومجلس الاتحاد) والحكومة الروسية يقعون في المدينة أيضاً.

موسكو تُعتبر مركزاً اقتصادياً رئيسياً. فهي تحتوي العديد من المؤسسات العلمية والتعليمية، والعديد من المرافق الرياضية كذلك. فهي تمتلك نظام نقل معقد يشمل أربعة مطارات دولية، تسعة محطات للسكك الحديدية، ونظام المترو الثاني أكثر ازدحاماً في العالم (بعد طوكيو) الذي يشتهر بهندسته المعمارية والأعمال الفنية. المترو هو المترو أكثر ازدحاماً المشغل بالفرد في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى