علوم طبيعيةعلوم وتقنية

مناطق الجذب الطبيعية في كوبا

مناطق الجذب الطبيعية في كوبا -في أجزاء كثيرة من كوبا ستجد أن الطبيعة هي عامل الجذب الرئيسي، وتحتوي الجزيرة على مجموعة رائعة من الحدائق الوطنية والمحميات وغيرها من المناطق المحمية التي تأتي الآن فقط على رادار السياحة، مثل منتزه فيناليس الوطني.
مناطق الجذب الطبيعية في كوبا -صحيفة هتون الدولية

مناطق الجذب الطبيعية في كوبا كوبا ، أكبر جزيرة في الكاريبي ، تقطر بالتاريخ والثقافة والغموض الآسر. تنطلق الموسيقى الحية عبر الساحات المرصوفة بالحصى في المدينة القديمة المدرجة في التراث العالمي في هافانا ، ولا تزال السيارات القديمة تجوب الشوارع ، والمباني القديمة الجميلة في مدن كوبا الاستعمارية تثير الشعور ببلد مجمد في الوقت المناسب.
مناطق الجذب الطبيعية في كوبا -صحيفة هتون الدولية

كوبا غنية أيضا بالجمال الطبيعي. تحتوي هذه الجزيرة الشاسعة على أكثر من 5000 كيلومتر من السواحل ، معظمها مقام بواسطة الشواطئ الرائعة. الشعاب المرجانية بصيص في المياه الفيروزية ، والريف الخصب في كوبا والجزر الراقية استضاف الرؤساء. قدمت ملجأ للثوار. وكتاب ملهمة من جميع أنحاء العالم ، بينهم همنغواي. مع كل هذا التاريخ والجمال ، بالإضافة إلى الغوص الرائع وصيد الأسماك ، تقدم كوبا عمقا وتنوعًا قليلًا من الجزر الكاريبية التي يمكن أن تنافسها
مناطق الجذب الطبيعية في كوبا -صحيفة هتون الدولية

وجهات في كوبا تجعل جمال البلاد الطبيعي المذهل يلمع.

كايو كوكو :
كايو كوكو هي وجهة الجزيرة النائية، وهي متصلة بالبر الرئيسي عن طريق جسر طويل، لكن العديد من الزوار يصلون جواً، والشواطئ الغير مزدحمة هي نجم المعرض هناك وجميع الشواطئ في كوبا عامة، لذلك من الممكن المشي لمسافات طويلة على طول ساحل الجزيرة، ولسوء الحظ، يبرز المرجان بين مناطق كوكو الرملية ويسمي السكان المحليون بقايا الشعاب المرجانية الحادة “أسنان الكلاب”، والأحذية المناسبة ضرورية لأي شخص يريد التنزه بجوار الماء، وتشتهر الجزيرة أيضًا بمشاهدة الطيور والرحلات البحرية مثل صيد الأسماك ورحلات القوارب وجولات الغطس والسباحة بالدلافين ورحلات القوارب على طول غابات المنغروف، ومنتزه الباجا الطبيعي هو منتزه سياحي بيئي مع برامج تفسيرية ودروس حفظ وتم تسمية الحديقة على اسم شجرة باغا المحلية، والتي تنمو في مناطق المستنقعات ولها ثمار صالحة للأكل تم استخدامها تقليديًا للأغراض الطبية.
مناطق الجذب الطبيعية في كوبا -صحيفة هتون الدولية

منتزه ديسيمباركو ديل جرانما الوطني :
هي منطقة طبيعية أخرى محددة بتكوينات الحجر الجيري والمنحدرات والشلالات هنا قريبة جداً من الساحل، وفي الواقع، تمتلك ديسيمباركو بعض منحدرات البحر الأكثر جدارة بالصور في منطقة البحر الكاريبي ولن يجد الزوار الشلالات فحسب، ولكن التكوينات الصخرية تخلق نوعًا من التضاريس الفريدة المدرجات “الشبيهة بالدرج”، ويمكن العثور على غابات المنغروف على طول الشاطئ وتوفر الشعاب المرجانية فرصًا للغوص في الخارج.
مناطق الجذب الطبيعية في كوبا -صحيفة هتون الدولية

سوروا اوركيد غاردن :
يقع سوروا اوركيد غاردن على مساحة 7.5 فدان في سييرا ديل روساريو، وهي نفس المحمية التي تضم لاس تيريزا وتضم الحديقة 700 نوع مختلف من الأوركيد ومجموعة من نباتات الزينة الأخرى، ويتم تقديم دروس للزائرين الذين يرغبون في تعلم كيفية زراعة ورعاية الزهور الهشة الجميلة، ومن الممكن التجول في الحدائق والدفيئات، لكن من الأفضل مشاهدة الموقع باستخدام دليل كما أنها تعد خط سيرًا مثاليًا للقيام بجولة متعددة التوقف في غرب كوبا.
مناطق الجذب الطبيعية في كوبا -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى