تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

السياحة في سلطنة بروناي

حلم السفر إلى سلطنة برناوي (مملكة الاحلام) يراود الكثيرين.. تُعد بروناي واحدة من البلدان التي لديها أعلى نسبة من دخل الناس إلى الناتج المحلي الإجمالي للدولة تحتسب بروناي على أساس دخل الفرد، في المرتبة الثامنة في العالم وتشتهر بتقديم الرعاية الطبية بالمستشفيات لجميع مواطنيها، وتضمن الحكومة حصول جميع المواطنين على تعليم مجاني.

السياحة في سلطنة بروناي

السياحة في سلطنة بروناى: أفضل ما في سلطنة بروناى لعام 2021 - Tripadvisor

السفر إلى سلطنة بروناي
السفر إلى سلطنة بروناي تُعد واحدة من أفضل الوجهات للسياح، لأنها تتمتع باستقرار سياسي كبير، والتناغم بين العرق والدين جيد جدًا، يسميها السكان دار السلام؛ نظرًا لهدوئها واستقرارها، هناك عدة أسباب للذهاب إلى بروناي، ويجب تحديد سبب الزيارة من أجل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الدولة قبل الزيارة.

فيما يتعلق بأنواع تأشيرات السفر المتاحة لبروناي، فهي:

التأشيرات السياحية.
تأشيرة دبلوماسية.
تأشيرة الدراسة.
تأشيرة عمل.
تأشيرة الاستثمار.
تأشيرة الأسرة.
تأشيرة موظف.
تأشيرة عبور.
للتقدم بطلب للحصول على أي من أنواع التأشيرات المذكورة أعلاه، يجب على المرء الذهاب إلى سفارة سلطنة بروناي في البلد الذي يوجد فيه طالب التأشيرة، ويتم تقديم صفحتان فارغتان على الأقل على جواز السفر مع طوابع.

السياحة في بروناي بالصور والمعلومات الهامة | المرسال

شروط السفر إلى سلطنة بروناي
المستندات المطلوبة في ملف تأشيرة بروناي، فمن أجل الحصول على موافقة السفر إلى سلطنة بروناي، سيتعين عليه تقديم وثيقة تتكون من:

نسخة من جواز السفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل.
ملأ استمارة تأشيرة بروناي.
يجب أن تكون لديك صورتان شخصيتان حديثتان متماثلتان على خلفية بيضاء.
حجوزات فندقية في بروناي أو خطاب دعوة من الأصدقاء أو الأقارب.
حجز تذكرة ذهابًا وإيابًا.
دفع رسوم التأشيرة في حدود 20 دولار بروناي.
يُظهر الشخص الدليل المادي على الإنفاق في السفر من خلال كشوف الحسابات المصرفية خلال الأشهر الثلاثة الماضية.
يجب تقديمها في وثائق تأشيرة بروناي دار السلام، ويمكن للسفارة تقديم مستندات أخرى وفقًا لحالة كل شخص.

Brunei Darussalam translates

يمكنك أيضًا إجراء مقابلة معه عبر الهاتف إذا لزم الأمر حتى يعرفوا سبب الرحلة ومدة بقاء الشخص في بروناي.
بالرغم من أن الملايو هي اللغة الرسمية واللغة الرئيسية للبلاد، إلا أنك تحتاج أن تكون قادرًا على التحدث باللغة الإنجليزية لكونها اللغة الأكثر شيوعًا في سوق العمل في سلطنة بروناي.
بعد ذلك، سيتم الرد بالإيجاب أو السلبي في غضون أسبوعين، وفي حالة مصادرة جميع المستندات، لن ترفض السفارة الموافقة على التأشيرات، لأن بروناي دولة سياحية وتأمل في جلب أكبر عدد من السياح الذين يرغبون بـ السفر إلى سلطنة بروناي.

قوة جواز سفر بروناي
لسوء الحظ، تطلب بروناي من مواطني معظم الدول العربية الحصول على تأشيرات مقدمًا لدخول البلاد.

 

بروناي: دار السلام والجمال و«فينيسيا الشرق» | صحيفة الخليج

السياحة في سلطنة بروناي

بعض الدول والمناطق العربية معفاة من تأشيرة بروناي وهي:

سلطنة عمان “تأشيرة 30 يوم”: يُصنف جواز سفر دولة الإمارات العربية المتحدة على أنه أقوى جواز سفر في العالم (التأشيرة 30 يومًا).
الكويت “تأشيرة 30 يوم”.
كما أن هناك دول عربية أخرى غير ملزمة بالحصول على تأشيرة بروناي مقدمًا، ولكن بعد الوصول إلى المطار يجب على المسافرين التقدم للحصول على تأشيرة، وتشمل هذه الدول:

قطر والبحرين “تأشيرة 14 يومًا”.
أما بالنسبة لمواطني الدول العربية الأخرى والدول الأخرى في شمال إفريقيا، فيجب عليهم الاستحصال على تأشيرات بروناي من الوكالة الدبلوماسية لدار السلام.
إذا لم يكن هناك ممثل بروناي في بلد ما، فيجب عليك التقدم بطلب إلى أقرب دولة مجاورة حيث توجد سفارة أو قنصلية بروناي.
على سبيل المثال لا الحصر في الجزائر ليس لدار السلام ممثل دبلوماسي، لذلك يجب على المواطنين الجزائريين الذهاب إلى الرباط، والمغرب حيث توجد سفارة بروناي لتقديم طلب أو الرد بالبريد.

اجمل معالم سياحية في بروناي | سائح

كيفية السفر إلى بروناي من مصر
تستقطب العديد من المصريين الذين يرغبون في السفر إلى سلطنة بروناي، لأنها من الدول التي لا تفرض ضريبة الدخل، والإقامة فيها ليست باهظة الثمن.
العمل في البلاد مقبول لمن يجيد اللغة الإنجليزية لأنها كذلك اللغة الأكثر استخدامًا في البلاد، لذلك يجب عليهم الحصول على تأشيرات بروناي للمصريين.
مصر هي إحدى الدول التي يجب على مواطنيها الحصول على تأشيرات دخول بروناي.
مصر هي الدولة التي تفحص منها السفارة الطلبات المقدمة من المصريين إلى حكومة ميانمار.
هناك ثلاثة أنواع من تأشيرات السفر إلى سلطنة بروناي للمصريين:

تأشيرة زيارة عمل
تأشيرة يجب الحصول عليها عند العمل في بروناي، لا يحتاج المواطنون إلى تأشيرة عمل، ولكن يحتاجون إلى مقعد حكومي يتعاون مع المقر الحكومي حيث يعمل المواطن بالفعل.
تأشيرة زيارة تجارية
تم الحصول على المواطنين المصريين لأغراض العمل الحر والاستثمار، وتم تقديم الطلب من خلال وكالة حكومية أو شركة في بروناي.
تأشيرة زيارة اجتماعية
يكتسبها المواطنون لزيارات عائلية قصيرة الأجل أو للسياحة.

بروناي دار السلام.. 8 حقائق مثيرة عن السلطنة الهادئة والغنية جدًا

الرواتب في سلطنة بروناي
الحد الأنى والحد الأقصى للرواتب في بروناي تتراوح ما بين 810 و14400 جنية، ويعد متوسط ​​الدخل أو متوسط ​​الراتب هو 3،220 جنية شهريًا، مما يعني أن نصف الموظفين يكسبون أقل من 3،220 جنية.
يكسب النصف الآخر أكثر من 3،220 جنية، والمتوسط ​​هو الرقم الذي يقسم المجموعة إلى نصفين متساويين، يمكنك مقارنة راتبك بمتوسط ​​الراتب لمعرفة ما إذا كنت تنتمي إلى المستويات العليا أو الدنيا.
تكاليف المعيشة في بروناي
إذا رغبت في السفر إلى سلطنة بروناي يجب عليك مراعاة التكاليف التي تحتاجها، ولكن ليس عليك القلق لأن تكاليف التي تحتاجها للعيش في بروناي تعتبر أقل مما هي عليه في العديد من الدول، حيث تتوزع تكلفة المعيشة على جميع جوانب الحياة، وتبلغ تكلفة المعيشة الشهرية حوالي 1،635 دولارًا أمريكيًا، وتشمل:

السياحة في سلطنة بروناي

السكن والمعيشة: تختلف رسوم السكن من منطقة إلى أخرى، حيث تتراوح من حوالي 700 دولار أمريكي لـ وحدة سكنية صغيرة في منطقة عادية إلى حوالي 1300 دولار أمريكي لشقة كبيرة في منطقة مرتفعة السعر.
الغذاء: يختلف سعر الطعام أيضًا حسب نوعه، لأن سعر تناول الطعام في المطعم يتراوح بين 4 دولارات و5 دولارات أمريكية، بينما يتراوح سعر السلع الأخرى بين 1.5 دولارًا و9 دولارات أمريكية في اليوم.
المواصلات: تبلغ تكلفة النقل الشهرية أكثر من 20 دولارًا أمريكيًا، وتبلغ تكلفة النقل العام للبطاقة حوالي 1 دولار أمريكي، وتكلفة التاكسي 0.55 دولار أمريكي / كم.
تكاليف أخرى: تبلغ التكاليف الأخرى المختلفة 55 دولارًا شهريًا، بينما تبلغ فواتير الهاتف 19 دولارًا شهريًا وتكاليف الإنترنت 90 دولارًا.

4 من أهم المعلومات الرئيسية عن سلطنة بروناي
الاستثمار في بروناي
يعتبر الاستثمار الأجنبي من أهم مقومات الحفاظ على الاقتصاد الوطني، وتلتزم هذه الدول بتعزيز البلاد وتنميتها.
تسعى حكومة ولاية بروناي إلى أن تصبح وكالة استثمار فعالة وجذابة من أجل تحقيق معدلات النمو وتعزيز التنمية الاقتصادية وتحسين المستوى المعيشي للأفراد والسكان المحليين العاملين في الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى