أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

نيسان تطور من السيارات الكهربائية

نيسان تطور من السيارات الكهربائية – تعرض نيسان موتور سيارة جديدة ”لا بديل لنجاحها“ في معرض شنغهاي للسيارات الذي ينطلق غدا الاثنين، وأن تشرح سياستها الصديقة للبيئة بالصين.

السيارة التي تعتزم نيسان عرضها هي تصميم جديد لسيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات (إكس-تريل). وكانت نيسان أطلقت سيارة مماثلة باسم (روج) في الولايات المتحدة العام الماضي، وستكون السيارة الجديدة متاحة في الصين في وقت لاحق من العام الجاري.

نيسان تطور من السيارات الكهربائية

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأوضح أحد المصدرين أن السيارة التي تعمل بمحرك ذي شاحن توربيني ثلاثي الأسطوانات موفر في استهلاك البنزين قد تجد صعوبة في تقبلها في الصين حيث ثبت عدم شعبية تقنيات مماثلة.

وقال أحدهما، إن السيارة ”يجب أن تنجح“، ورفض المصدران الكشف عن هويتهما؛ لأنهما غير مخولين بالتحدث إلى وسائل الإعلام.

بالإضافة الي إطلاق إكس-تريل في الصين، من المتوقع أن يقول الرئيس التنفيذي للعمليات أشواني جوبتا للصحفيين في شنغهاي عبر الإنترنت من اليابان يوم الاثنين: إن إستراتيجية نيسان للسيارات الصديقة للبيئة ذات محورين، تركز الشركة في أولهما على تكنولوجيا هجينة معززة لكفاءة استهلاك الوقود تجمع بين الكهرباء والبنزين، فضلا عن السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية لتجعل تشكيلة سياراتها في الصين أكثر حفاظا على البيئة.

شركة نيسان موتورز المحدودة (باليابانية: 日産自動車株式会社 نيسان جيدوشا كابوشكي كايشا) هي شركة يابانية مصنعة للسيارات تأسست عام 1932 ومقرها الرئيسي في مدينة يوكوهاما بمحافظة كاناغاوا باليابان.

ومن السيارات التي صنعتها شركة نيسان موتورز المحدودة : التيما، المكسيما، الباثفايندر، المورانو، الارمادا، الاكس تريل، الجلوريا، الصني، والباترول والداتسون بكب وغيرها من الكثير من السيارات الشهيرة والمنتشرة بشكل كبير حول العالم.

وعلما أن شركة نيسان كانت على شفى حفرة من الإفلاس عام 1999 إلا أن تم تحالفها مع صانع السيارات الفرنسي رينو الذي قام بتعيين الرجل الثاني في رينو آنذاك السيد كارلوس غصن المدير التنفيذي السابق للشركة فقام بنقلة نوعية كبيرة وحول الشركة من مفلسة إلى شركة تصارع شركات السيارات الكبرى وأصبحت منها وتجاريها بأرباحها.

انضم كارلوس غصن إلى شركة نيسان في يونيو 1999 بصفته رئيساً للعمليات، وأصبح رئيساً للشركة بعد سنة واحدة، وتولى في 2001 منصب الرئيس والمدير التنفيذي. وكانت مبيعات نيسان عندما استلم كارلوس غصن بمليون سيارة وفي عام 2015 وصلت إلى 5 ملايين سيارة ثم استقال في 2018، وقد اعتقل في 2019 في طوكيو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى