أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

مزايا جديدة في جوجل كروم

مزايا جديدة في جوجل كروم – كشفت شركة غوغل الأمريكية أنها زودت متصفحها الشهير غوغل كروم بمزايا جديدة لرفع مستوى الإنتاجية في ظل التحديات وظروف العمل التي تضطر الناس للعمل عبر الإنترنت.

واوضحت أن المزايا الجديدة تأتي في الإصدار 90 من متصفح كروم، التي تتيح لك إنشاء رابط ينقل الأشخاص مباشرة إلى جزء الصفحة الذي حددته.

وكشفت غوغل في الأصل هذه الإمكانية، العام الماضي، كإضافة متصفح تسمى Link to Text Fragment، وبعد أن أصبحت الآن جزءًا رسميًا من متصفح كروم نفسه، لن تضطر إلى تثبيت أي شيء إضافي لاستخدامها بعد الآن.

مزايا جديدة في جوجل كروم

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وإذا كنت تريد، على سبيل المثال، توجيه الأشخاص إلى جزء من صفحة ويكيبيديا عن طيور البطريق التي تتحدث عن عدم خوفها من البشر، فكل ما عليك فعله هو تحديد هذا المقطع، والنقر بزر الفأرة الأيمن ثم اختيار Copy link to highlight.

ويمكنك بعد ذلك إرسال عنوان URL هذا، الذي ينتهي بعلامة #، إلى أي شخص تريده، وعندما يتم تحميل الصفحة، يجري نقلها إلى ذلك الجزء من النص بدلًا من أعلى مقالة ويكيبيديا.

جوجل كروم (بالإنجليزية: Google Chrome)‏ هو متصفح ويب احتكاري من تطوير جوجل، ويعمل على أغلب أنظمة التشغيل. تم إصداره لأول مرة في سنة 2008 لنظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز، وتم نقله لاحقًا إلى لينكس وماك أو إس وآي أو إس وأندرويد حيث يكون المتصفح الافتراضي المدمج في نظام التشغيل.

يعد المتصفح أيضًا المكون الرئيسي لنظام التشغيل كروم، حيث يعمل كمنصة لتطبيقات الويب.

اعتمد بناؤه على المتصفح مفتوح المصدر كروميوم الذي يحتوي على بعض المكونات الجاهزة مفتوحة المصدر مثل ويب كيت، والذي كان جوجل كروم يستخدمه حتى الإصدار 27 باستثناء إصدارته لنظام آي أو إس. وبدءًا من الإصدار 28 استخدم جوجل كروم بلينك، وهو تحوير لويب كيت.

أهم الأشياء التي تم وضعها في الاعتبار من البداية أثناء التصميم هي الثبات والسرعة والأمن وواجهة مستخدم بسيطة وفعالة وسهلة الاستخدام. ويدعم المتصفح واجهة المستخدم بعدة لغات من بينها اللغة العربية.

اعتبارًا من نوفمبر 2020، يقدر “عداد الإحصائيات – ستات كونتر” أن كروم يملك 70 ٪ من حصة سوق المتصفح في جميع أنحاء العالم (بعد أن بلغت ذروتها عند 72.38 ٪ في نوفمبر 2018) على أجهزة الكمبيوتر الشخصية،

و66.12 ٪ عبر جميع الأنظمة الأساسية. بسبب هذا النجاح، وسعت جوجل اسم العلامة التجارية “كروم” ليشمل منتجات أخرى: كروم أو إس وكروم كاست وكروم بوك وكروم بت وكروم ُبكس وكروم بيز.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى