أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

جيل جديد من أجهزة أبل

جيل جديد من أجهزة أبل – أعلنت شركة ”أبل“ الأمريكية، الثلاثاء، عن الجيل الأحدث والأكثر تطورا من Apple TV 4K، الذي يقدم معدل إطارات عالي HDR مع Dolby Vision وربط العملاء بالمحتوى المفضل لديهم بأعلى جودة.

وقالت الشركة، في مؤتمرها الذي عقدته افتراضياً الثلاثاء، إنها وضعت في قلب جهاز Apple TV 4K الجديد شريحة A12 Bionic التي توفر دفعة كبيرة في أداء الرسومات، وفك تشفير الفيديو ومعالجة الصوت.

وأوضحت ”أبل“ في المؤتمر أنه بفضل تصميمه الجديد كليًا، يسهل Siri Remote مشاهدة العروض والأفلام على Apple TV باستخدام عناصر تحكم سهلة في التنقل.

جيل جديد من أجهزة أبل

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وجنبًا إلى جنب مع نظام التشغيل tvOS، أقوى نظام تشغيل تلفزيوني، يعمل Apple TV 4K بسلاسة مع أجهزة ”أبل“وخدماتها لتغيير غرفة المعيشة بطريقة سحرية بالطرق التي يحبها كل فرد في العائلة.

ومع شريحة A12 Bionic، يدعم Apple TV 4K الآن معدل إطارات عالٍ HDR (نطاق ديناميكي عالٍ) وفيديو Dolby Vision، مما يتيح تشغيل فيديوهات الحركة السريعة بمعدل 60 إطارًا في الثانية بشكل أكثر سلاسة وظهور أكثر واقعية من أي وقت مضى.

ومع دعم معدل الإطارات العالي في AirPlay، يمكن عرض مقاطع الفيديو التي تم التقاطها عبر iPhone 12 Pro بدقة 60 إطارًا في الثانية عبر جهاز Apple TV 4K الجديد.

ومن خلال عملية توازن الألوان المبتكرة، يعمل Apple TV مع آيفون وأجهزة الاستشعار المتقدمة لتحسين جودة صورة التلفزيون.

ويستخدم الجهاز مستشعر الضوء في آيفون لمقارنة توازن الألوان بالمواصفات القياسية الصناعية التي يستخدمها المصورون السينمائيون في جميع أنحاء العالم.

وباستخدام هذه البيانات، يقوم Apple TV تلقائيًا بتخصيص إخراج الفيديو الخاص به لتقديم ألوان أكثر دقة وتباينًا محسنًا دون أن يضطر العملاء إلى ضبط إعدادات التلفزيون الخاصة بهم.

ويتميز جهاز التحكم عن بعد Siri Remote الجديد كليًا بوحدة تحكم مبتكرة بلوحة نقر توفر تنقلًا خماسيًا للحصول على دقة أفضل، كما تم تمكين اللمس للتمرير السريع للاتجاهات.

شركة أبل (بالإنجليزية: .Apple Inc) هي شركةٌ أمريكيةٌ متعددةُ الجنسياتِ تعملُ على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الحاسوب. تشمل منتجاتُ الشركة الأكثر شهرةً أجهزة حواسيب “ماكينتوش“، والجهاز الموسيقي “آي بود” (iPod) والجهاز المحمول “آي فون“(iPhone). وتتضمن برامج شركة أبل نظامَ التشغيل “ماك أو إس عشرة” (Mac OS X)، ومتصفحَ وسائل الإعلام “آي تونز” (iTunes)، ومجموعةَ “آي لايف” (iLife) لبرمجيات الوسائط المتعددة والبرمجيات الإبداعية، ومجموعةَ “آي وورك” (iWork) للبرامج الإنتاجية، وبرنامجَ التصميم “فاينال كات ستوديو” (Final Cut Studio)، والجهاز المحمول “آي باد“(iPad). ومجموعةً من المنتجات البرمجية لصناعة الأفلام والمواد السمعية، ومجموعة لوجيك ستوديو للأدوات السمعية. تدير شركة أبل أكثر من مئتين وخمسين متجرا من متاجر التجزئة في تسعة بلدان، ومتجرا على شبكة الإنترنت تباعُ عليهِ الأجهزة والمنتجات البرمجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88