جيل الغدقصص وأناشيد

قصة الحلاق الثرثار

قصة الحلاق الثرثار -في يوم من الايام كان هناك خياط في المدينة ، وكان هذا الخياط واسع الأفق، وكان ينادي على الناس ويروى لهم قصصا مذهلة، وكان الكثير من الناس يستمعون إلى قصصه باهتمام كبير ، وكان هناك محل للحلاقة بالقرب من متجره، وكان هذا الحلاق ثرثار جدا ، وكل الناس يعرفون عادته الخاصة بالنميمة.

قصة الحلاق الثرثار وفي يوما ما جاء شخص غريب يعرج أمام محل الخياطة وكان متعبا للغاية حتي انه استطاع ان يأخذ عطف الخياط ، وطلب منه الخياط ان يستريح لبعض الوقت في متجره ، وكان الرجل الاعرج شاكر للغاية من لطف وكرم الخياط ، و فجأة، رأى الحلاق وأصبح حزينا جدا ، واخذ يقول للخياط أنا غاضب للغاية من هذا الحلاق لأنه دمر حياتي. أنا أكرهه ولا يمكنني أن ابقى هنا بعد الآن ، سأله الخياط  لماذا أنت غاضب من هذا الحلاق  .

وهنا اخذ الرجل الغريب نفسا طويلا وروى قصته للخياط بالكامل قائلا  : كان والدي رجل أعمال ثري من بغداد ، وبعد وفاته كنت انا الوريث الوحيد لجميع ثرواته ،وفي يوم ما كنت مارا علي الطريق واذ بي اري اجمل فتاة رأيتها في حياتي واقفة في نافذة منزل ، ووقعت في حبها من النظرة الاولي ، حتي انني اردت ان اتزوجها ، ولكني كنت محتاج لمساعدة احد لكي اقوم بالتقدم اليها حيث ان والدها كان قاضي المحكمة الجزئية ، قدمت لي صديقة والدتي المساعدة في الحديث مع هذه الفتاة ، وعندما ذهبت الي الفتاة واعربت عن رغبتي في الزواج بها ، لم ترحب الفتاة بي كثيرا ولم تكن ترغب في محادثتي ، ولكن بعد الكثير من الإقناع ، حددت ميعاد لكي تراني ، كدت اطير من السعادة  ، وكنت ايضا حريصا علي الوفاء لها.

و استيقظت صباح يوم الجمعة في وقت مبكر لكي اذهب الي هذا الحلاق لكي يحلق لي لحيتي ، وطلبت منه إنهاء عمله بسرعة، ولكن الحلاق كان يتحدث بشكل مستمر، فقلت له ان ينجز عمله سريعا لانه يتوجب علي مقابلة شخص ما ، ولكن الحلاق لم يهتم على الإطلاق ، وتركني الحلاق وخرج ليري ضوء الشمس وتركني جالسا منتظره ، وعاد الحلاق قائلا لي  اليوم ليس يوما جيدا بالنسبة لك، وبالتالي، لا تذهب للقاء أي شخص.

صرخت في وجهه قائلا توقف عن هذا الهراء  ،وانتهي من عملك وسوف اذهب بعيدا عن هنا  ، ولكن استمر الحلاق في الكلام الغريب هذا : قائلا لي  انا لست حلاقا عاديا ، فانا اعلم كل شئ عن المستقبل وأريد لمساعدتك  ، شعرت بالاستغراب من كلامه هذا وطلبت منه ان يذهب بعيدا ولا يأتي هنا مرة اخري ، ولكن الحلاق لم يذهب،  وانتظر لبعض الوقت، وقال لي مرة أخرى ياسيدي، لقد جئت إلى هنا فقط لك ، وسوف احلق لحيتك .

ثم بدأ في حلق لحيتي،  لكنه بقى يتحدث الي بشكل مستمر سألني قائلا لي: قل لي أين أنت ذاهب  ، لم أكن أريد أن أقول له الحقيقة وكذبت عليه وقلت أنني ذاهب للقاء اصدقائي فقد كنت مريضا فترة وتعافيت وفكرت ان اجتمع معهم للاحتفال اليوم.

فجأة، توقف الحلاق عن الحلاقة وقال لي على محمل الجد ، يا سيدي ، أنا وجهت الدعوة أيضا الي أصدقائي للاحتفال اليوم ، ولكني قد نسيت أن اقوم بشراء بعض المواد الغذائية لهم  ، وهنا رديت عليه قائلا له ، يجب أن تكون سريعا ، فاذا انتهيت من عملك هذا فسوف أعطيك الطعام لأصدقائك لذا قم بإنهاء عملك بسرعة  ،فقد قلت ذلك لانني كنت في عجلة من امري ، لم ينتظر ان استكمل كلامي حتي صاح فرحا قائلا لي : تعال الي منزلي اليوم ، واستمتع برفقة أصدقائي ، ويمكنك تأجيل زيارة اصدقائك الي يوم اخر.

ضحكت في وجه الحلاق وقلت له سأكون سعيدا جدا بالذهاب إلى منزلك الخاص، ولكن ليس اليوم ، فيجب تلبية رغبات أصدقائي اليوم ، وسوف أتي بدون شك الي منزلك في وقت آخر ، وهنا قال له الحلاق الثرثار  اذا كنت لا تريد ان تأتي معي فانا سأتي معك وسأرافقك الي اصدقاؤك ، رفضت بشدة وقلت له يجب ان تسرع لانني علي عجلة من امري وانه يمكنه اخذ الطعام الذي وعدته به.

انتهي الحلاق من عمله ، وذهبت انا لكي اقابل الفتاة الوحيدة التي احبتها ، ولم اكن علي علم ان الحلاق كان يلاحقني ، ولكني عندما ذهبت لرؤيتها لم اكن اعلم ان والدها سيعود باكرا عن موعده المعتاد واضطررت ان اختفي داخل صندوق ولكني قبل ان ادخل الي الصندوق رأيت الحلاق يجلس عبر الطريق ، وفي الوقت نفسه دخل والدها الي المنزل، وفي هذا الوقت كان عصبيا واختلف مع احد الخدامين حتي انه قام بضربه حتي بكي الصبي من الالم.

ومع بكاء الصبي اخرج صرخة مدوية ، وهنا ظن الحلاق انني من انا الذي اتعرض للضرب ، وبدأ الحلاق ان يصرخ طالبا المساعدة حتي اجتمع الناس حول منزل الفتاة ، خرج والد الفتاة من النافذة ليري ماذا يحدث ووجد الحلاق ومعه العديد من الاشخاص الاخرين يسأله  لماذا تضرب صديقي  ، الوالد لم يستطيع أن يفهم أي شيء، وقال للحلاق ما هذا الهراء الذي تتحدث عنه  ، من هو صديقك ، انا لا اعرفك حتي  ، وهنا رد عليه الحلاق قائلا  ياسيدي صديقي مع ابنتك وكلنا نعلم انهما يحبان بعضهما البعض ، فهل لك ان تتركه بدون ان تأذيه .

رد عليه والد الفتاة بانه لا يوجد أحد في المنزل، حتي انه طلب منه ان يدخل وينظر بنفسه ، بالفعل دخل الحلاق لكي يفتش عنه ، وفي اثناء هذا الوقت كان الحشد المتجمع حول المنزل يثرثر ، اخذ الحلاق يبحث عني في كل مكان حتي اكتشف انني بداخل الصندوق ، فتحه ووجدني بداخله وصرخت هاربا منه ولكنني ايضا جذبت انتباه العديد من الاشخاص ، وقفزت خارج المنزل وكنت علي عجلة من امري فاصطدمت بحجر وسقطت على الأرض وكسرت ساقي ، ومنذ ذلك الحين، وأنا اعرج بهذا الشكل ، والناس تنبذني وواصل الحلاق في تتبعه لي ولكني اخذت بالهرب منه لانني اكرهه كثيرا لانه افسد حياتي حقا.

بعد ذلك، وجد الخياط الرجل الغريب قد ذهب بعيدا ، بعد ذلك، ذهب الخياط الي الحلاق لكي يتأكد من هذا الكلام ، واخذ يسأل الحلاق  هل حقا تعرف هذا الرجل الاعرج ، وهل هو كان يخبرني بالحقيقة ؟، رد عليه الحلاق الثرثار قائلا : لقد حاولت مساعدته حقا لكنه رفض ذلك ، فكنت أرغب في ان اجعل قصة حبه علنا امام كل الناس ، وانه سيكون من العار لو ان القاضي لم يسمح له أن يتزوج ابنته، لكنه لم يفهمني واختار ان يسلك هذا الطريق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88