الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد عصير المانجو فى وجبة الإفطار

فوائد عصير المانجو فى وجبة الإفطار -عصير المانجو أحد المشروبات المفضلة لدى العديد من الناس طوال أيام السنة، بالرغم أنها فاكهة صيفية ولكن هناك من يعشق هذا المشروب اللذيذ ويتناوله بكثرة خلال العام، ولعل لتناول عصير المانجو له العديد من الفوائد الصحية، لذلك فإن وجوده على مائدة الإفطار خلال شهر رمضان يعتبر من الخيارات الصحية لتروى عطشك بعد ساعات طويلة من الصيام .

فوائد عصير المانجو فى وجبة الإفطار يقوم عصير المانجو بتقوية عضلات القلب ويعمل على خفض الأنيميا بالجسم، وللتخلص من التوتر الذي يمنعنا من إتمام أعمالنا على وجه الدقة يمكن تناول كوب من عصير المانجو في الإفطار أو السحور. يحتوي كوب من عصير المانجو على حوالي ٤٠٪ من احتياجك اليومي من الألياف فلو قومتي بأخذ كوبا يوميا فهذا سيساعد علي علاج القولون والإمساك وغيرها من مشاكل الأمعاء والجهاز العصبي

القيمة الغذائية لعصير المانجو :
المانجو لها لمحة غذائية فريدة من نوعها مع تركيبة محدودة من العناصر الغذائية وتوفر وجبة واحدة من عصير المانجو أكثر من 60 ٪ من تناولك اليومي من حمض الأسكوربيك وأكثر من 40 ٪ من متطلبات فيتامين (أ) الذي تحتاجه وهذا بالإضافة إلى مستويات عالية من الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وفيتامينات B المختلفة، كما أن يوجد في عصير المانجو المنجنيز، السيلينيوم، والنحاس وتحتوي الوجبة الواحدة من عصير المانجو على حوالي 130 سعرة حرارية وحوالي 31 جرامًا من السكر، وهو أحد الجوانب السلبية القليلة لعصير الفاكهة

فوائد عصير المانجو للصحة العامة وخاصة خلال شهر رمضان:

يمنح عصير المانجو الطاقة والنشاط خلال الصيام.
– يحتوى عصير المانجو على الألياف التى تسهل عملية الهضم خاصة فى حال تناول الوجبات الدسمة التى تحتوى على الزيوت والسمن خلال الإفطار.
– ينصح العديد من الأطباء وخبراء التغذية بتناول عصير المانجو أثناء شهر رمضان لأنه يمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية نظرًا لاحتوائه على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن المفيدة مثل فيتامين A وB وE وC، بجانب الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز والكالسيوم والنحاس والسيلينيوم.

-يساعد عصير المانجو فى الحفاظ على نضارة البشرة وإبقائها رطبة خلال الصيام.

– يساعد عصير المانجو فى خفض ضغط الدم لاحتوائه على البوتاسيوم الذى له خصائص حماية الأوعية الدموية ومن ثم الوقاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

– يحتوى عصير المانجو على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التى تحمى الجسم من الإجهاد التأكسدى والجذور الحرة ومن ثم الوقاية من الأمراض الخطيرة مثل سرطان القولون والبروستاتا.

– يساعد عصير المانجو فى تقليل مستويات الكوليسترول الضار فى الجسم لاحتوائه على فيتامين سى الذى يُعزز المناعة ومن ثم الوقاية من أمراض القلب وتصلب الشرايين والأوعية الدموية.

– تناول عصير المانجو فى رمضان يُحفز عملية الهضم ويُخفف من أعراض الإمساك، فهو يعمل كملين طبيعى، ولكن مع مراعاة عدم الإفراط بتناوله لأنه قد يتتب على ذلك الإسهال والشعور بآلام المعدة.

– تناول عصير المانجو مفيد جدًا فى علاج الحموضة، فهو قلوى بطبيعته، حيث يساعد فى تحقيق التوازن بين مستويات الحموضة المرتفعة فى الأمعاء.

عصير المانجو يحسن الرؤية :
هناك كمية كبيرة من الكاروتينات وفيتامين (أ) وجدت في هذا العصير، والتي تؤثر بشكل مباشر على قوة الرؤية الخاصة بك، وفيتامين (أ) يعمل كمضاد للأكسدة ويزيل الإجهاد التأكسدي في شبكية العين، مما يقلل من حدوث الضمور البقعي وتطور إعتام عدسة العين.

عصير المانجو يقلل من الحموضة :
عصير المانجو قلوي بطبيعته وهذا يعني أنه يحتوي على درجة الحموضة أعلى من 7 ويمكن أن يساعد في تحقيق التوازن بين مستويات الحموضة العالية في الأمعاء، وإذا أصبحت معدتنا حمضية أكثر من اللازم فقد يتسبب هذا في مرض ارتجاع الحمض وسوء امتصاص المغذيات لكن المانجو يمكن أن يساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى