لحظة بلحظة

فيديو .. هكذا يتم نقل حافلات الركاب فوق الوديان

فيديو .. هكذا يتم نقل حافلات الركاب فوق الوديان– تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله عملية نقل حافلات الركاب فوق الوديان بالمناطق الجبيلة في مقاطعة دولبا بدولة النيبال.
فيديو .. هكذا يتم نقل حافلات الركاب فوق الوديان
ورصد مقطع الفيديو تعليق حافلات الركاب بحبال قوية ذو بكرات متحركة ومن ثم يتم نقل الحافلة إلى الجهة أو الضفة الاخرى في مشهد مرعب وخطير.
هكذا يتم نقل حافلات الركاب فوق الوديان في المناطق الجبلية في مقاطعة دولبا في النيبال، حيث يتم تعليقها على حبل قوي ذو بكرات متحركة.

نيبال ، أو رسمياً جمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية (بالنيبالية: नेपाल) هي دولة تقع في جبال الهملايا، بين الهند والصين، ولا تطل على بحار خارجية. أصبحت جمهورية منذ 28 مايو 2008. نيبال إحدى الدول الصغرى في شبه القارة الهندية، قلّما يسمع عنها العالم بسبب موقعها المنعزل ووعورة تضاريس أرضها، وبُعدها عن العالم الخارجي، فنيبال دولة داخلية لا سواحل لها، وتوجد بين ثنايا جبال الهملايا الوعرة، ونتيجة هذه السمات لم تندمج جمهورية نيبال في الوحدات السياسية الكبرى في شبه القارة الهندية، فظلت بلداً شبه منعزل لعدة قرون وخططت حدودها في القرن الثامن عشر الميلادي. تنقسم البلاد إلى أربعة أقاليم، الإقليم الشرقي، والإقليم الأوسط، والإقليم الغربي، والإقليم الغربي الأقصى، وتشمل الأقاليم أربعة عشر مقاطعة تشمل بدورها 75 ناحية.

كانت البلاد قد شهدت العام 2001 م. مذبحة عرفت باسم “مذبحة القصر الملكي” حين قام ولي العهد الأمير ديابندرا بإطلاق النار على والده الملك بيرندرا والملكة ايشواريا وسبعة أفراد من العائلة المالكة، ثم أقدم على الانتحار

، وتولي بعدها عمه جينندرا مقاليد الحكم ليصبح فيما بعد آخر ملوك البلاد إثر تحولها لجمهورية.

تم ذكر النيبال لأول مرة في التاريخ في نص الفيدية باعتبارها منطقة يتم فيها تصدير البطانيات، وتلاه عدد كبير من النصوص القديمة التي تتحدث عن جمال وقوة النيبال، كما تم ذكر النيبال في بعض النصوص الهندوسية مثل بوجا نارايانا.

حوالي عام 500 قبل الميلاد، نشأت ممالك صغيرة واتحادات العشائر في المناطق الجنوبية من نيبال، من واحد من هؤلاء، نشأ الأمير سيدهارتا غوتاما (563-483 قبل الميلاد) ليكون حاكماً على شاكيا، ولكنه تخلى عن مكانته في وقت لاحق ليقود حياة التقشف وعرف باسم بوذا (“المستنير”)، ويعتقد أن جيتيداستي ملك كيراتا السابع كان على عرش الحكم في وادي النيبال في ذلك الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى