البشرة والشعرالجمال والديكور

علاج شيخوخة البشرة بالطرق الطبيعية

كيفية إيقاف وعلاج شيخوخة البشرة بالطرق الطبيعية والحصول على بشرة نضرة وأكثر شباباً. مع مرور الوقت، يفقد الوجه بعضاً من شبابه، وتبدأ الخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة بالظهور فتصبح البشرة أرق وأكثر جفافاً، فإليك كيفية إيقاف وعلاج شيخوخة البشرة بالطرق الطبيعية.

كيفية إيقاف وعلاج شيخوخة البشرة
احم بشرتك من أشعة الشمس
ترطيب البشرة
التوقف عن التدخين
حماية البشرة من أشعة الشمس
سواء كنت تقضين يوماً على الشاطئ أو تقومين ببعض المهمات المنزلية، فإن حماية بشرتك من أشعة الشمس كل يوم ضرورياً. استخدمي واقي الشمس يومياً على بشرتك لتجنب ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة فمن المعروف أن التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يضر بشرتك ويؤدي إلى الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.

ترطيب البشرة

يعمل المرطب مثل شراب الماء لوجهك حيث يساعد ذلك على تغذية وترطيب البشرة. هذه الخطوة تعد مهمة بشكل خاص مع تقدمك في السن حيث تصبح بشرتك أكثر جفافاً، مما يجعلها أكثر عرضة للتجاعيد. أيضاً، استخدام مرطب يحتوي على حمض الهيالورونيك يساعد بشكل خاص في منع التجاعيد من التكون أو التعمق.

التوقف عن التدخين
يدمر دخان التبغ الكولاجين والإيلاستين، وهي الألياف التي تمنح بشرتك مرونتها وقوتها. كما أن النيكوتين الموجود في السجائر يتسبب في انقباض الأوعية الدموية مما يقلل من تدفق الدم إلى بشرتك. وأيضاً سيحد من العناصر الغذائية المهمة، مثل فيتامين أ، التي يمكن أن تصل إلى بشرتك. فالحرارة المرتبطة بالسجائر قد تسبب أيضاً التجاعيد. بالإضافة إلى ذلك، قد يؤدي الضغط المتكرر للشفاه للاستنشاق إلى ظهور تجاعيد مبكرة حول الفم.

 3 طرق فعالة للتخلص من تجاعيد البشرة:

1- ماسك “Multani Mitti” حيث يعتبر أحد الحلول الأكثر فعالية لعلاج التجاعيد، من خلال نقعه فى الماء لمدة نصف ساعة ثم يضاف إليه عصير الخيار وعصير الطماطم والعسل ثم وضعه على وجهك.

2- مسحوق الحليب، عن طريق إضافة القليل من الماء والعسل إلى مسحوق الحليب من أجل صنع عجينة سميكة ثم ضعيه على وجهك للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة خالية من التجاعيد.

3- معجون الموز، من خلال هرس موزة ناضجة وضعيها على وجهك للتخلص من التجاعيد بسرعة، حيث إن هذا الماسك مفيد أيضًا لعلاج مشاكل البشرة الجافة،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88