لحظة بلحظة

شاهد: مصري يطفئ إسطوانة غاز كادت أن تنفجر

وثقت كاميرا مراقبة مقطع فيديو من حواري جمهورية مصر العربية يرصد من خلاله لحظة تمكن شاب مصري من إطفاء إسطوانة غاز كانت مشتعلة داخل احد المنازل.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو هرج ومرج داخل أحد المنازل في إحدى المدن المصرية، حيث داخل اكثر من شاب داخل أحد المنازل بعدما سمعوا بطلب الاستغاثة في نهار رمضان من أهل البيت.

وتمكن الشابب الذي وثفه النشطاء بالبطل، بعدما غامر بحياته وحمل إسطوانة الغاز على كتفه وهي مشتعلة وخرج بها إلى الشارع حتى يضمن أن لا يصاب أحد من أهل المنزل بالأذى، وبمساعدة االشبان الذين كانوا يساعدونه بإطفاء النار المشتعلة من إسطوانة الغاز قبل أن تلتهما وتنفجر.

البروبان هو مركب كيميائي له الصيغة الكيميائية C3H8. وهو من الألكانات، أي أنه هيدروكربون أليفاتي. ويتم اشتقاقه من خلال تقطير النفط، أو أثناء عمليات استخراج الغاز الطبيعي.

يستخدم البروبان كوقود ضمن الغاز النفطي المسال، ويتمُّ خلطُهُ مع كميات قليلة من بروبيلين, بيوتان, بيوتيلين, إثاننثيول لإعطاء رائحة للبروبان. ويتم استخدامه كوقود في الطبخ والشواء, والمواد المتنقلة، وفي السيارات والحافلات والرافعات الشوكية وسيارات الأجرة، كما يستخدم في المخيمات. وفي المناطق الريفية بالولايات المتحدة يستخدم في الأفران، تسخين المياه، المغاسل. ويتم نقل البروبان في صهاريج كبيرة إلى مستودعات دائمة قريبة من مناطق الاستخدام, لملء أنابيب البروبان.

ويستخدم في صناعة التبريد حيث يسمى مبرد امتصاص الغاز. ولا يزال كثير من المبردات التي صنعت في فترة الثلاثينيات تعمل إلى الآن.

يستخدم البروبان أيضا في رش رذاذ وخاصة بعد حظر كلوروفلوروكربون. ويطلق عليه الغاز الأخضر. ويستخدم في نوع من أنواع المسدسات تسمى مسدسات “أيرسوفت” (airsoft). كما يستخدم في تصنيع البتروكيماويات السفلى في التكسير البخاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88