البيت والأسرةتربية وقضايا

كيف تمنعين زوجك من الزواج بأخرى

كيف تمنعين زوجك من الزواج بأخرى -ليست هناك امرأة واحدة على وجه الأرض لا ترغب في أن تكون هي الوحيدة في قلب وعقل الرجل فالأنانية في الحب أمر لا مفر منه وخاصة عند النساء، ولو ذكر الرجل يوما أنه ينوي الزواج بأخرى ولو على سبيل المزاج ستنقلب كافة الأمور رأسا على عقب.

هناك بعض النصائح التي يجب عليكِ اتباعها حتى تمنعي زوجك من مجرد التفكير في الزواج مرة أخرى وهي :

كيف تمنعين زوجك من الزواج بأخرى

الحكمة في التصرف
بالطبع يجب عليكِ إطاعة زوجك، ولكن هناك بعض الأمور التي تتطلب منكِ رد فعل معين، فعندما تلاحظين اتخاذ زوجك لبعض القرارات غير الصحيحة، يجب عليكِ مناقشته في قراراته للوصول إلى القرار الصحيح، كما يجب عليكِ أن ترفضي الإهانة بمعنى أن تجعليه يشعر بالخطأ الذي فعله وأنه يجب أن يعتذر لكِ .الثقة بالنفس
يجب عليكِ الاهتمام بزوجك وبتلبية احتياجاته ومتطلباته كما يجب أن تشعريه بثقتك في نفسك وأنكِ قادرة على تحمل ضغوط الحياة معه مع الحرص على إظهار أفكارك وهواياتك له حتى يشعر بوجودك.

الإقناع يعتمد بشكلٍ أساسيٍّ على طبيعة الشخص، وكيفية تقبُّله للأمور, والاختلاف بين الناس في ذلك واسعٌ, فقد يصلح لشخصٍ ما لا يصلح، وقد يقتنع رجلٌ بما لا يزيد غيره إلا تمسكًا برأيه، واعتدادًا بموقفه؛ فطالِعي سُبُل الإقناع، وتأمَّلي فنونه، على أن تنتقي ما ترين صلاحه وتناسبه وزوجكِ.

 – تذكَّري أن الترفُّق واللين في الحديث يعمل ما لا تعمله القوةُ والصياحُ, وقد يتقبل الرجلُ فكرةً واحدةً أو يرفضها، على حسب طريقة الحث واستشعار المحبة الصادقة والعطف الحقيقي, فلا داعي للغة التهديد والتوعد بترك البيت، واللعب على ذلك الوتر المؤلم, والأَوْلَى استخدام لغة المحبة، مع إظهار الغيرة المعتدلة، وعدم إنكارها, باختصار: الاعتدال مطلوبٌ.

كوني الصديقة الوفية له
الرجل دائما بحاجة إلى صديق يحكي له أسراره دون أن يلقي عليه اللوم أو يحاسبه فلذلك حاولي دائما أن تشجعي زوجك على مصارحتك بأموره الشخصية دون أن يتملكه الخوف أو القلق من ردة فعلك حتى إذا علمتي أنه قام بخيانتك أو فعل ما يضر بنفسه فلا تثوري أو تغضبي واستمعي له بكل بهدوء وحب فذلك سيزيد من مكانتك في قلبه ولن يلجأ للكذب بعد ذلك. لا تتحدثي عن الماضي
من أكثر الأمور التي تجعل الرجال ينفرون من زوجاتهم هو تكرار الحديث عن أشياء مضى عليها الكثير من الوقت فعندما تتشاجرا معا فلا تذكريه بأحداث قديمة حتى ولو تكرر السبب في الحاضر فهذا لن يكون حافزا له لكي يعاملك بطريقة أفضل كما تعتقدين بل على العكس سيزداد شعورك مع الوقت أنه لم يعد يحبك مطلقا وسوف يتهرب منك بالخروج مع أصدقائه أو الجلوس مع عائلته وأخيرا الزواج بأخرى .

تقدير زوجك يجب عليكِ أن تقدري زوجك و تشجعيه على التقدم و النجاح في عمله بل وتساعديه على ذلك عن طريق دعمك الدائم له.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تعدد الزوجات هو ممارسة تقوم على تزوج الرجل بأكثر من امرأة في وقت واحد، تعدد الزوجات جائز في بضعة أديان مثل الإسلام وبعض الطوائف المسيحية مثل المورمونية. في حين تبيح قوانين بعض الدول تعدد الزوجات فإنه ممنوع في دول أخرى وأحياناً قد تصل العقوبة للسجن. يختلف العدد المسموح به من الزوجات من ثقافة لأخرى. كما يختلف انتشار تعدد الزوجات حول العالم بحسب الثقافة والمفاهيم التقليدية السائدة، وتنتشر هذه الممارسة في القارة الأفريقية أكثر من أي قارة أخرى خصوصاً في منطقة غرب أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى