الأدب والثقافةفن و ثقافة

الجاوية.. رواية رابعة لمحمد الغامدي

صدر حديثًا رواية جديدة بعنوان ” الجاوية” وهي الرواية الرابعة للشاعر والروائي محمد محسن الغامدي، تناولت في سردها فتاة سعودية الأب وإندونيسية الأم، عاشت طفولتها وفترة من سنوات شبابها في جزيرة جاوة بعيدًا عن أهلها ثم عادت للملكة للبحث عن والدها دون جدوى، وهي فتاة ذات شخصية قوية مؤثرة وصفت المجتمع السعودي وصفًا دقيقًا، وحين رجع إليها والدها ظهرت المشكلة الملازمة لعشرات الفتيات غيرها، الذين كانوا نتاج زواج متسرع أو نزوة عابرة.

حنان حسن – الرياض

نهاية الرواية جاءت مأساوية بسبب عائلة زوجها الدكتور مشعل، تلك العائلة المتشددة التي أفسدت علي هدى عبد الله أبوراس حياتها بسبب سفر والد زوجها ووالدته إلى إندونيسيا وارتكابهم حماقات عدة، كان منها هدم ضريح السيد العيدروس وقتل أحد حراسه؛ مما انعكس سلباً على حياة هدى وعلاقتها بزوجها.

وعالجت الرواية كثيرًا من السلوكيات السلبية التي تصدر عن بعض السياح الخليجيين في أندونيسيا، كما تناولت كثيرًا من الوصف المؤلم لأحوالهم وأذيتهم لأنفسهم وللآخرين.

وقد صدرت الرواية عن دار (ريادة للنشر) في (١٢١) صفحة من الحجم المتوسط، ويمكن للراغبين في اقتنائها الحصول عليها عن طريق موقع أمازون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88