تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

جزر المالديف توفر اللقاحات للسياح

تعتبر المالديف واحدة من الأماكن الساحرة بالعالم، وباتت ترغب إلى جوار صدارتها لميزة الاستجمام فإنها تسعى لصدارة سياحة لقاحات كورونا.

إجراءات عاجلة لتفادي الكارثة.. المحيط يبتلع جزر المالديف - منوعات - البيان

وتعتبر جزر المالديف واحدة من أوائل الدول التي أُعيد فتحها بالكامل للمسافرين بعد الإغلاق بالعالم بسبب فيروس كورونا.

أين تقع جزر المالديف : اقرأ - السوق المفتوح

وتسعى في الوقت الحالي لتكون في الصدارة عندما يتعلق الأمر بسياحة اللقاحات، حيث أعلن المسئولون بها عن خطط لتوفير لقاحات ضد فيروس كورونا للسياح عند وصولهم في محاولة لجذب المزيد من الزوار.

بزاوية 360 درجة سياحة افتراضية في قلب جزر المالديف - حياتنا - جهات -  الإمارات اليوم

وتطور جزر المالديف خطة سياحية تُدعى “3V tourism”، وهي ستسمح للسائحين بالزيارة، وتلقي التطعيم، وأخذ عطلة، حيث ستصبح وسيلة أكثر ملائمة للناس لقضاء العطلة في المالديف التي تعتمد بشكل كبير على السياحة لتعزيز اقتصادها، وفقا لشبكة cnn.

في جزر المالديف.. يمكنك الآن المكوث في هذه الفلل فوق الماء التي تُعد  "الأكبر في العالم" - CNN Arabic

وتخطط جزر المالديف تقديم جرعتين من اللقاح للزوار، ما يعني أنه سيتعين على أولئك الذين يسجلون للحصول عليه البقاء في جزر المالديف لعدة أسابيع، وسيحصل السائحون المسجلون في هذا البرنامج على نقاط، ويتم منحهم نقاطاً إضافية مقابل الزيارات في المناسبات الخاصة.

أين تقع جزر المالديف؟.. تعرف على موقع جزر المالديف وأهم المعلومات عنها |  الرجل

وقال عبد الله موصوم وزير السياحة في جزر المالديف أنه لم يستطع إعطاء جدول زمني لبرنامج التطعيم الجديد عند الوصول، مشيرًا إلى أنّ الأولوية الأولى للبلد هي ضمان حصول سكانها على جرعات اللقاح، لافتا أن الجهات الصحية في البلاد ستعلن قريباً عن السفر بدون قيود للزوار الذين تم تطعيمهم بالكامل.

السياحة على توفير سياحة آمنة

وتابع تكمن الفكرة الرئيسية لافتتاح السياحة على توفير سياحة آمنة بشكل معقول، وبأقل قدر من الإزعاج”، مؤكدا تلقي 53% من السكان جرعتهم الأولى من اللقاح، بما في ذلك 90% من موظفي السياحة في الخطوط الأمامية.

السمات الجغرافية من النقاط الفريدة

وتعد السمات الجغرافية من النقاط الفريدة لجزر المالديف، وكانت إمكانية تشتت الضيوف عبر جزرها المختلفة أمراً مغرياً للمسافرين، وكان ذلك يعني سهولة تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي، حيث يتم الترويج للوجهة كملاذ آمن للسياح”.

المالديف[9] ورسميًا جمهورية المالديف هي دولة مسلمة تقع في قارة آسيا في المحيط الهندي، ويمر عليها خط الاستواء جنوبًا، وتقع جنوب غرب سري لانكا والهند. تمتد سلسلة من ست وعشرين جزيرة من الجزر المرجانية بدءًا من جزيرة ايهافنداهيبولو (Ihavandhippolhu) في الشمال إلى مدينة أدو في الجنوب، تتألف من مساحة تبلغ 298 كيلو متر مربع تقريبًا (115 ميل مربع)، وكان يسميها العرب قديمًا ذيبة المَهَل أو محلديب ويُرجح أنه قد حُرِفَ وأصبح ينطق مالديف.[10]

حكمت بريطانيا جزر المالديف 78 سنة بوصفها محمية بريطانية، وقد استقلت جزر المالديف في عام 1965م، واسمها في اللغة الرسمية هو الديفي الراجي (جمهورية المالديف)، ويبلغ عدد سكانها 309 ألف نسمة في كم مربع وعاصمتها ماليه. وجزر المالديف عضو في دول الكومنولث وقد انضمت في 1982م.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88