أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

فريق ألماني يطور خاتم ذكي

تمكن فريق بحثي ألماني من تطوير خاتم أصبع ذكي يمكن استخدامه في تطبيقات متنوعة، وسيحل الخاتم الذكي الذي طوره فريق من معهد فراونهوفر الألماني لتكنولوجيا الصب والتركيب والمعالجة ”IGCV“ بديلًا في المستقبل عن بطاقات مفاتيح غرف الفنادق، ومفاتيح أبواب المنازل، والمحفظة وبطاقات الدفع.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وصمم الباحثون الخاتم الذكي بتقنية الطابعة الثلاثية الأبعاد ”3D“، وتم دمجه مع شريحة لتحديد الهوية بترددات الراديو وتسمى ”RFID“، وفقًا لموقع ”Inceptive Mind“ الإخباري.

وتكون الشريحة محكمة الإغلاق، وغير مرئية في الخاتم، مما يجعلها مقاومة للعبث والتزوير.

ويمكن أن يكون الخاتم الذكي في المستقبل بمثابة بطاقة تأمين صحي شخصية، عند الذهاب إلى موعد طبي.

ووجد فريق البحث حلًا لذلك باستخدام تردد 125 كيلوهرتز (kHz)، للسماح للإشارات بالمرور من خلال المعدن، بشكل أفضل مما يمكن أن يكون بتردد أطول.

وشرح الفريق البحثي أن الخاتم صُنع على شكل طبقة تلو الأخرى، عن طريق توجيه شعاع الليزر فوق طبقة من مسحوق المعدن الناعم، وعند النقطة التي يضرب فيها شعاع الليزر المسحوق المعدني، يذوب ثم يتصلب لتشكيل مادة صلبة، وما تبقى من المعدن يحتفظ بشكله المسحوق.

الخاتم هو عبارة على حلقة دائرية الشكل مصنوعة من المعدن أو أي مادة أخرى تستخدم كحلي. ترصع بعض الخواتم بفصوص من الجواهر الكريمة أو النقوش المحفورة. وعادة ما تلبس الخواتم في أصابع اليدين، ولكنها قد تلبس أيضا في الآذان والأنوف وأصابع القدمين. غالبا مايستخدم الخاتم رمزا للخطوبة أو الزواج (أول من استخدمه للزواج هم المصريون القدماء). وتحول الخاتم في كثير من الأديان إلى رمز روحي وديني.

وشاعت عادة الأخذ والعطاء خواتم الاصبع يعود إلى أكثر من 6,000 سنة تقريبا. تتبع تاريخ دقيق لهذه الممارسة صعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88