تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

اجمل بلد في العالم

يضم العالم الكثير من البلاد التي تتميز بجمالها الساحر، ويتم اختيار أحلى بلد في العالم على حسب المسافرين الذين يذهبون لهذه البلد ويجدون أنها الأجمل من خلال جمال طبيعتها وتوفر الخدمات التي يحتاجها السائح أو الزائر، وأيضًا موقعها المتميز ومعالمها السياحية التي تجذب السُياح إليها وتجعلها محط لأنظار العالم، فهناك كثير من البلدان مثل: تايلاند، فرنسا، ألمانيا، تركيا، المكسيك، وغيرها من الدول التي تترتب بأنها من أجمل بلاد العالم، وأيضًا في عالمنا العربي هناك دول عديدة تتميز بجمالها ومعالمها الجذابة مثل: مصر والإمارات والمغرب وغيرها من الدول.

اجمل بلد في العالم

اجمل بلد في العالم

إحصائيات قامت بها منظمة السياحة العالمية
تم اختيار أحلي بلد في العالم حسب التصنيف العالمي التي قامت به منظمة السياحة العالمية، حيث قامت بعمل إحصائيات توضح التصنيف العالمي لأجمل دول العالم.

وعلى حسب أخر إحصائية قامت بها المنظمة نهايات 2019 وبدايات 2020 وهي التي يؤخذ بها حتى عامنا هذا 2021.

وذلك لحين أن تقوم المنظمة بدراسات وإحصائيات جديدة وذلك التأخير كان بسبب جائحة كورونا التي انخفض بها عدد السائحين حول العالم.

اجمل بلد في العالم

وحسب الإحصائية إن أحلى بلد في العالم تأتي في المرتبة الأولى فرنسا فتم اختيارها كأفضل دولة في العالم لتقدم السُياح والزائرين إليها وعلى حسب آخر إحصائية فوصل عدد الزائرين إلى فرنسا 86,910 مليونًا زائرًا سنويًا.

ترتيب أجمل الدول السياحية في العالم حسب آخر إحصائية قامت بها المنظمة
وجاء ترتيب أحلى بلد في العالم حسب هذه الإحصائية:

اجمل بلد في العالم

فرنسا.
إسبانيا.
الولايات المتحدة الأمريكية.
الصين.
إيطاليا.
المكسيك.
إنجلترا.
تركيا.
ألمانيا.
تايلاند.
ترتيب الدول السياحية الأكثر أمانًا مع فيروس كورونا المستجد
كندا: من أكثر الدول الآمنة في العالم التي استطاعت محاصرة الوباء.

أجمل دول العالم وأكثر 10 دول جاذبة للسياحة (2021) | تور فلاج
نيوزيلندا: فهي من أجمل الدول التي تمتاز بالجبال المغطاة بالثلوج والغابات وأيضًا من الدول التي تمكنت من مكافحة الوباء والالتزام بالإجراءات الاحترازية.
أستراليا: فهي أيضًا أكثر الدول أمانًا ووقاية وتوفر للزائرين جميع الإجراءات التي تجعلهم في سلام وأمان وبها أفضل الأماكن السياحية.
أيسلندا: قامت بمكافحة الوباء واتخاذ التدابير القوية في المكافحة بالإضافة إلى أنها من الدول ذات طبيعة جذابة حيث تشتهر بينابيع المياه.
سويسرا: كانت على كفاءة عالية من محاصرة الوباء، وكذلك بها معالم سياحية جذابة وتشتهر بالشوكولاتة السويسري.
ألمانيا: قامت باتخاذ التدابير الصارمة للحد من انتشار الفيروس لأن لديها الكفاءة، وهي أيضًا من أفضل الوجهات السياحية التي يتردد عليها الزائرين.

أجمل دول أوروبا للسياحة.. هل زرت أروسا السويسرية؟
السويد: تم تصنيفها من الدول التي تعاملت مع الجائحة بمستوى عالي، كما إن أفضل مدينة سياحية لديها هي ستوكهولم.
إيطاليا: من الدول التي انتشر بها الوباء ولكن تمكنت من السيطرة عليه رغم أنه تفشى بها في وقت مبكر من انتشار الجائحة، وتشتهر بتنوع السياحة.
أيرلندا: هي أكثر الدول الآمنة حول العالم وتعاملت مع الوباء بشكل جيد، وهي من الدول المفضلة للسفر إليها وتعتبر أفضل وجهة للذين يحبون المناظر الطبيعية.
اليابان: نجحت في التصدي للوباء ومن المتوقع أن تتمتع اليابان بسياحة خلال 2021 بقيام أولمبياد طوكيو بها.

أفضل 10 دول في العالم للعيش برفاهية | مجلة سيدتي
أحلى بلد في العالم العربي من حيث السياحة
المرتبة الأولى:

اجمل بلد في العالم

تحتلها دولة الإمارات العربية المتحدة، فهي تتميز بمعالم سياحية وشاهدت تطور كبير الفترة الماضية جعلها تحصل على ترتيب متقدم في السياحة العالمية.

ومن أبرز معالمها السياحية برج خليفة وهو البرج الأطول في العالم ويجذب زائرين من جميع أنحاء العالم فتعمل الإمارات دائمًا على التقدم السياحي.

أجمل دولة في العالم

المرتبة الثانية:

تحتلها المملكة العربية السعودية فتتميز بوجود مكة المكرمة والمدينة المنورة الذي يأتي لها المسلمين من الكثير من دول العالم وبها أيضًا معالم أثرية وسياحية .

المرتبة الثالثة:

تحتلها مصر وبعيدًا عن كل هذا فهي تمتلك أكبر حضارة وهي الحضارة الفرعونية ولديها الأهرامات الثلاثة وأبو الهول وغيرها من الأماكن الأثرية التي جعلت مصر مركزًا سياحيًا عملاقًا يأتي لها السياح من حول العالم.

وتمتلك أيضًا محافظتي الأقصر وأسوان وغيرها من المدن والمحافظات التي جعلتها تأخذ مرتبة متقدمة بين الدول التي لديها معالم سياحية.

المرتبة الرابعة:

تأتي فيها دولة المغرب التي لديها معالم أثرية تجذب السياح لها، وبها مدن سياحية رائعة تملك آثار تراثية جذابة وأشكال معمارية قديمة.

أجمل دول العالم وأكثر 10 دول جاذبة للسياحة (2021) | تور فلاج

ومن أشهر المدن السياحية التي بها معالم طنجة ومراكش فهم في مقدمة المدن المغربية التي يوجد بها معالم أثرية تجذب السياح.

وتلك الدول ليسوا فقط هم الأفضل والتي لديهم معالم وثقافة وسياحة بل هناك دول أيضًا مثل لبنان والأردن وغيرها ولكن تلك الدول في مقدمة التصنيف العالمي.

اجمل بلد في العالم

أحلى بلد في العالم من حيث الطبيعة
حسب البيئة والمناظر الطبيعية، فإن الدول / المناطق في العالم تصنف على أنها دول جميلة، ومن حيث الطبيعة العالمية فإن نيوزيلندا هي الأجمل لأنها تتمتع بالعديد من المزايا:

لديها جزيرتان كبيرتان للغاية في جنوب غرب المحيط الهادئ.
تحدها بحيرة المياه وبها جبال شاهقة، كما أن المياه الفيروزية تجعل المكان أكثر سحرًا.
بها العديد من الشواطئ ذات الرمال الذهبية الناعمة والتي تتميز بالعديد من الأسماك الملونة.
تجذب الخصائص المناخية لنيوزيلندا السياح، للاستمتاع بالتناغم الجميل بين الأجواء المنعشة والطبيعة الساحرة.

اجمل بلد في العالم
وبذلك نكون قد أوضحنا أحلى بلد في العالم ويتم الاختيار بناءً على معالم وطبيعة البلد، وكما قلنا إن هناك دول عديدة تتمتع بسياحة مرنة بسبب تطورها وتقدمها في مجال السياحة.

ويجب على الدول التي بها معالم سياحية تهتم وتشجع السياحة؛ لأنها عمودًا من الأعمدة التي تقوم عليها الدولة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى