لحظة بلحظة

شاهد: حمام الحرم يقف على يد مراسل “الإخبارية”

أظهر مقطع فيديو يرصد فيه لحظة وقوف حمامة الحرم على يد مراسل قناة الإخبارية أثناء بث مباشر على الهواء من داخل المسجد الحرام.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو مراسل قناة الإخبارية وهو يتحدث عن درجات الحرارة وعملية تنظيم المعتمرين داخل المسجد الحرام، ففاجأه عدد من حمام الحرم ووقف على يده لتناول الطعام فقال المراسل مبتسماً: ““في هذه الأثناء ينعم العُمّار والزوار بالسكينة والراحة مثل هذا الحمام الذي يقف على يدي ليأخذ بعضًا من هذه الأكلات”.

المسجد الحرام هو أعظم مسجد في الإسلام ويقع في قلب مدينة مكة غرب المملكة العربية السعودية، تتوسطه الكعبة المشرفة التي هي أول بيت وضع للناس على وجه الأرض ليعبدوا الله فيه تبعاً للعقيدة الإسلامية، وهذه هي أعظم وأقدس بقعة على وجه الأرض عند المسلمين. والمسجد الحرام هو قبلة المسلمين في صلاتهم، وإليه يحجون. سمي بالمسجد الحرام لحرمة القتال فيه منذ دخول النبي محمد إلى مكة المكرمة منتصراً. ويؤمن المسلمون أن الصلاة فيه تعادل مئة ألف صلاة.

ذكر في القرآن: Ra bracket.png إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ Aya-96.png La bracket.png(1) (سورة آل عمران، الآية 96).

والمسجد الحرام هو أول المساجد الثلاثة التي تَشُدّ إليها الرحال. فقد قال النبي محمد: “ لا تشدُّ الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام، ومسجدي هذا (المسجد النبوي والمسجد الأقصى “.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88