الأدب والثقافةفن و ثقافة

أمسية بفنون أبها تناقش التجارب المسرحية

أمسية بفنون أبها تناقش التجارب المسرحية -نظمت أمس جمعية الثقافة والفنون بأبها فعالية مسرحية عبر الاتصال المرئي، شارك فيها الفائزان بجائزة المسرح ضمن “مبادرة الجوائز الثقافية الوطنية 2021” الكاتبان المسرحيان الدكتور سامي الجمعان و ياسر مدخلي وأدارها محمد مفرق .

أمسية بفنون أبها تناقش التجارب المسرحية

وجاءت الأمسية تحت عنوان ” حوار في المسرح.. التجربة والمنجز” وناقشت واقع الحركة المسرحية في المملكة، والتطلعات للمرحلة المقبلة بعد إطلاق إستراتيجية هيئة المسرح والفنون الأدائية .

وأشار المتحدثان إلى أهمية دور الأفراد و الجماعات في قيادة دفة الإبداع المسرحي، خلال السنوات الماضية، مؤكدين أن جمعيات الثقافة والفنون في المملكة قدمت منجزات مهمة للمسرح السعودي، ولها دور محوري في دعم جهود وزارة الثقافة .

وتحدثا عن الدور المنتظر لهيئة المسرح والفنون الأدائية في إنعاش الفعل المسرحي ودعمه وتطويره بما يتناسب مع المكانة الثقافية للمملكة على المستوى الدولي .

وتطرقت الأمسية إلى أهمية الجوائز الوطنية في تحفيز المبدع وإشعال حماسه لتقديم الأفضل .

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، بدأ تاريخ الجمعية في يوم التاسع عشر من ذي القعدة عام 1393 هـ الموافق 1973 عندما صدر قرار من الإدارة العامة لرعاية الشباب بوزارة العمل والتنمية الاجتماعيةوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (حاليا) – في المملكة العربية السعودية بمنح الترخيص المبدئي للجمعية باسم الجمعية العربية السعودية للفنون ولمدة عام واحد من تاريخه، وفي عام 1394هـ الموافق 1974، أصبحت الإدارة العامة لرعاية الشباب مؤسسة حكومية ذات شخصية وميزانية مستقلة، ترتبط إداريا بالمجلس الأعلى لرعاية الشباب باسم الرئاسة العامة لرعاية الشباب السعودي، وفي يوم الثاني عشر من ربيع الثاني من عام 1395 هـ الموافق 1975 صدر قرار الأمير فيصل بن فهد بمنح الترخيص النهائي للجمعية العربية السعودية للفنون، وفي عام 1398 هـ الموافق 1978، تم تعديل اسم الجمعية ليكون الجمعية العربية السعودية للفنون والثقافة، وفي العام نفسه صدر قرار من الأمير فيصل بن فهد بتقديم كلمة الثقافة على كلمة الفنون، وذلك لشمولية الثقافة في المعنى والمدلول معاً، وليصبح الاسم كما هو الآن الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88