البشرة والشعرالجمال والديكور

التخلص من تشقق الشفاه

إذا كنتِ تعانين من مشكلة تشقق الشفاه وترغبين في التخلص من هذا الشكل غير المرغوب فيه عليكِ بالاعتماد على تلك الوصفات الطبيعية التي تُمكنك من الحصول على المظهر الجمالي المرغوب فيه من خلال التالي:

ـ وصفة زيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي:
يعد زيت جوز الهند من أفضل المرطبات الطبيعية التي تحتوي على الأحماض الدهنية الصحية لجعل الشفاه جميلة وناعمة، أما زيت شجرة الشاي فيساعد على تسريع عملية معالجة الشفاه المتشققة والجافة.

ـ مكونات وصفة زيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي:
كمية من زيت جوز الهند.
– قطرة إلى قطرتين من زيت شجرة الشاي.

ـ طريقة استخدام زيت جوز الهند و زيت شجرة الشاي:
تخلط المكونات مع بعضها البعض، توضع على الشفاه وتترك، ويمكن أن توضع في الليل حتى الصباح الباكر، تكرر مرتين أو ثلاث مرات خلال اليوم.

ـ وصفة العسل والفازلين:
يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا، ويعتبر من أفضل المكونات الطبيعية للمعالجة والشفاء، ومرطب طبيعي وفعال، أما الفازلين فيستعمل في مجالات واسعة ومتعددة، فهو يساعد على تنعيم البشرة وتغذيتها، وعند الجمع بين المكونين تعالج تشقق الشفاه بفعالية.

مكونات وصفة العسل والفازلين:
عسل
فازلين.
قطعة من القماش الرطبة.

طريقة استخدام وصفة العسل والفازلين:
توضع طبقة من العسل على الشفاه، ثم توضع طبقة من الفازلين فوقها، تترك لمدة عشر دقائق إلى خمس عشرة دقيقة، تنظف عن الشفاه باستخدام قطعة القماش وتمسح، تكرر مرة واحدة كل يوم مدة أسبوع للحصول على نتائج فعالة.
ـ وصفة بتلات الورد والحليب:
تحتوي بتلات الورد على خصائص تساعد على تغذية البشرة من خلال احتوائها على فيتامين E، وتحافظ بتلات الورد على اللون الطبيعي للشفاه، أما الحليب فيحتوي على المعادن والفيتامينات والدهون التي ترطب الشفاه وتغذيها، كما يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على التخلص من الجلد الميت للشفاه.

مكونات وصفة بتلات الورد والحليب:
من ٥ إلى ٦ بتلات ورد.
ربع كوب من الحليب الخام.

طريقة استخدام وصفة بتلات الورد والحليب:
تنقع بتلات الورد بالحليب مدة ساعتين إلى ثلاث ساعات، تهرس بتلات الورد بلطف في الحليب، للحصول على عجينة، توضع العجينة على الشفاه، تترك مدة عشرين دقيقة. تغسل بالماء البارد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى