علوم طبيعيةعلوم وتقنية

أشهر الجزر المهجورة حول العالم

أشهر الجزر المهجورة حول العالم -لطالما كان الناس مفتونين بالجزر المهجورة، وقد ألهمت هذه الكلاسيكيات الأدبية الشهيرة مثل “روبنسون كروزو” خيال أجيال من القراء وبعد فترة طويلة من ملء خريطة العالم، وفي حين لا توجد جزر متبقية غير مأهولة تنتظر اكتشافها، لايزال هناك العديد من الأماكن غير المأهولة في زوايا بعيدة من محيطات العالم والعديد من هذه الأماكن الغير مأهولة بالسكان هي فعلا مثل الجنة الإستوائية المعزولة المريحة التي نتخيلها.
أشهر الجزر المهجورة حول العالم -صحيفة هتون الدولية

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

أشهر الجزر المهجورة حول العالم

جزيرة هشيما في اليابان :
جزيرة هشيما أحد الجزر الموجود في دولة اليابان وكانت هذه الجزيرة مزدهرة بالفحم وكانت مكدسة بالسكان في ذلك الوقت لمدة والي 40 عام ولكنها الآن أصبحت من الجزر المهجورة التي لا يوجد عليها حياة بعد نفاذ الفحم منها.
أشهر الجزر المهجورة حول العالم -صحيفة هتون الدولية

جزيرة هندرسون :

تقع جزيرة هندرسون الصغيرة في جنوب المحيط الهادئ، وهي غير صالحة للسكن فعليًا من قِبل البشر، فهي تضم منحدرات بحرية شديدة الإنحدار ولا يوجد مصدر للمياه العذبة، وما لديها، مع ذلك، هو مجموعة من الأنواع الحيوانية التي لم تشاهد في أي مكان آخر على الأرض، فهناك أربعة أنواع من الطيور المستوطنة، وعدد من الأنواع النباتية الفريدة وحتى الفراشات والقواقع الغير عادية التي تعتبر هندرسون منزلها، وتحتوي الجزيرة أيضًا على محميات ضخمة من الفوسفات لم يتم لمسها.
أشهر الجزر المهجورة حول العالم -صحيفة هتون الدولية

وجزيرة هندرسون هي واحدة من جزر بيتكيرن، وللأسف، على الرغم من أن البشر لا يعيشون هناك، فإن وجودهم لايزال واضحًا في جزيرة هندرسون نظرًا لوجود 37.7 مليون قطعة من القمامة التي تضرب الجزيرة والمياه مما يجعلها أعلى مستويات التلوث البلاستيكي في العالم ونتج عن كل هذا البلاستيك حوالي 18 طناً من الحطام، 68 % منها غير مرئي لأنه يتم دفنه على الأقل 10 سنتيمترات في الأرض، ويقدر الباحثون أن الجزيرة تحتوي على 671 قطعة بلاستيكية لكل متر مربع و17 إلى 268 قطعة جديدة تغسل يوميًا على الشاطئ في الجزيرة الشمالية.
أشهر الجزر المهجورة حول العالم -صحيفة هتون الدولية

جزيرة سواكن في السودان:

تقع هذه الجزيرة في دولة السودان ، وقد تم تطوير ميناء سواكن من قبل الملك رمسيس الثالث في القرن العاشر قبل الميلاد خلال 3000 م. سنوات ، أصبح هذا الميناء ميناء تجاريًا مهمًا في الإمبراطوريات العظيمة.

في القرن التاسع عشر أصبح هذا الميناء مركزًا. في شرق إفريقيا ، لكن هذه الجزيرة تم إهمالها بعد إهمال التجارة فيها ، والتي كانت الشيء الوحيد من الحضارة المزدهرة لهذه الجزيرة ، والآن هي مجرد أنقاض المباني المرجانية التي كانت موجودة في الجزيرة ذات يوم.
أشهر الجزر المهجورة حول العالم -صحيفة هتون الدولية

جزيرة ديسبشن :

هي أحد الجزر الموجودة في القطب الجنوبي وسكنت هذه الجزيرة العديد من الأمم في السنوات الماضية حتى ثار فيها بركان مرتين ودمر هذا البركان كل سبل الحياة على هذه الجزيرة.

أشهر الجزر المهجورة حول العالم -صحيفة هتون الدولية

وتسمى الجزر غير المأهولة أحيانًا بالجزر المهجورة أو بالجزر الصحراوية. مؤخراً أصبحت تُنعت الصحراء لا يقصد منه الظروف المناخية، لكن بالأحرى المنطقة المهجورة أو قليلة الكثافة أو غير مأهولة، وقد كانت كلمة الصحراء تُطلق في السابق على نطاق أوسع على أي منطقة برية غير مأهولة، بما في ذلك الغابات، وهذا المعنى القديم هو الذي يظهر في مصطلح الجزيرة الصحراوية.يستخدم مصطلح “الجزيرة الصحراوية” بشكل شائع مجازيًا للإشارة إلى السلوك في ظروف العزلة الاجتماعية والوسائل المادية المحدودة، والسلوك في جزيرة صحراوية هو تجربة فكرية شائعة، على سبيل المثال: “أخلاق جزيرة الصحراء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88