جيل الغدنشاطات وصور

انشطة خارجية للاطفال الصغار

كثير من الأمهات تداوم البحث عن انشطة خارجية للاطفال الصغار بهدف تعليم وتقوية المهارات المختلفة لدى الأطفال، كما أن تلك الأنشطة تعمل على رفع مستوى الذكاء عند الأطفال .
انشطة خارجية للاطفال الصغار -صحيفة هتون الدولية

انشطة وألعاب خارجية للاطفال الصغار

لعبة القفز بالجوال
من الألعاب المشهورة والمسلية هي لعبة القفز بالجوال مع مجموعة من الأطفال
حيث فيها يتم ارتداء كل طفل لجوال ،ويحاول القفز به والطفل الفائز هو
من يصل إلى خط النهاية الأول .
انشطة خارجية للاطفال الصغار -صحيفة هتون الدولية

لعبة الصندوق
لعبة مدهشة سيحبها الأطفال حيث نقوم بتقسيم الأطفال إلى فريقين و نقوم بربط صندوق
من البلاستيك حول وسط الطفل ،ويحاول كل فريق أن يضع أكبر عدد من الاسفنج الملون
داخل الصندوق ويحاول الطفل الفرار هاربًا من الفريق الآخر حتى لا يضعون الاسفنج بداخل الصندوق وهكذا .
انشطة خارجية للاطفال الصغار -صحيفة هتون الدولية

العاب رسم للاطفال
ألعاب الرسم بالحديقة لأطفال الروضة تعطي الحرية للطفل للتعبير عن ذاته
من خلال الرسم والتخطيط على السبورات المثبتة بالحديقة كما بالشكل
انشطة خارجية للاطفال الصغار -صحيفة هتون الدولية

القراءة

ولأن القراءة غذاء الروح والعقل، وجب تهيئة الطفل وتنشئته على حب القراءة منذ الصغر لتكبر معه تلك العادة الجميلة والهواية المفيدة، وهناك عدة طرق لترغيب الطفل في حب القراءة مثل  القراءة الجماعية، وحسن اختيار الكتب المناسبة لسن الطفل وأن تقدم الكتب محتوى شيق يجذب الطفل ولا تجعله يشعر بالملل، وأن تحنوي الكتب على صور تشرح المحتوى وأن تكون الصور واضحة وألوانها جذابة ومبهرة ، وكذلك تكون صفحات الكتب والغلاف شيقة ومثيرة تجذب إنتباه الطفل.

إنشاء ألبوم صور يُمكن للأب مساعدة طفله في ممارسة نشاط ممتع ومثير وذلك عبر مساعدته في إنشاء ألبوم صور يحتوي على كافة الصور التي تجمع الأب وابنه وتُظهر مشاعر الحب والحنان بينهما.
انشطة خارجية للاطفال الصغار -صحيفة هتون الدولية

لوحة التحفيز والدعم

يمكنك عمل لوحة لتحفيز الطفل ودعم السلوك الإيجابي مثل النظافة والترتيب أو كمكافأة للطفل عبر أداء وظائف مطلوبة منه بطريقة سليمة؛ وذلك عن طريق وضع نجمة أو صورة جميلة يحبها الطفل على لوحة تحمل اسمه وصورته، أو لوحة على شكل طريق عندما يفعل الطفل تصرف سليم يخطو خطوة في هذا الطريق الذى ينتهى بلعبة أو مكافأة يريدها الطفل ويسعى بالتصرف الحسن للوصول إليها.
انشطة خارجية للاطفال الصغار -صحيفة هتون الدولية

من الممكن أن تكون هذه اللوحة عبارة عن بازل على شكل وجه مبتسم، أو حيوان يحبه الطفل وكل ما يتصرف تصرف حسن يقوم بتكوين الشكل حتى يكتمل ويحصل على مكافأة يمكن أن تكون هدية رمزية أو حتى تاج من الورق المقوى أو نجمه على جبهته تشعره بأنه شخص مميز.
انشطة خارجية للاطفال الصغار -صحيفة هتون الدولية

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

الترفيه هو نشاط نقوم به في أوقات الفراغ. و تعدّ “الحاجة للقيام بأنشطة ترويحية” عنصراً أساسياً في علم النفس وعلم الأحياء البشري. انشطة خارجية للاطفال الصغار فنحن نقوم بالأنشطة الترويحية لغرض المتعة والتسلية، حيث أنها وسيلة “للمرح”. كما يتضمن مصطلح الترفيه الربط بين سلامة العقل وصحة الجسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88