لحظة بلحظة

شاهد: موقف محرج لـ”متحدث الخارجية الأمريكية” بسبب فلسطين

أظهر مقطع فيديو متداول على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مقطع فيديو نشرته وكالة إرم، يرصد فيه لحظة تلعثم المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية الأمريكية بعد أن سأله أحد الأشخاص في مؤتمر تم إنعقاده على هامش العنف الذي يحدث في فلسطين من قبل الجيش الصهيوني في القدس وغزة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وسأل أحد الحضور المتحدث بإسم الخارجية الأمريكية قائلاً له: “هل للفلسطنيين حق الدفاع عن النفس؟”.

فتغير شكل وطريق متحدث الخارجية الأمريكية بعد السؤال ووقع في موقف محرج لأنه اعترف بفلسطين كدولة للخروج من مأزق السؤال، لكن محاولة خروجه من السؤال الأصلي تسبب في وقوعه بمأزق آخر بالنسبة للسطلة الحكومية الأمريكية وهو اعترافه الصريح بفلسطين ووحشية ما يحدث معها من قبل الجيش الصهيوني.

وزارة الخارجية الأمريكية (بالإنجليزية: United States Department of State، واختصاراً: DOS) يشار إليها عمومًا باسم وزارة الخارجية، هي إدارة تنفيذية فيدرالية مسؤولة عن تنفيذ السياسة شاهد: موقف محرج لـ”متحدث الخارجية الأمريكية” بسبب فلسطين الخارجية الأمريكية والعلاقات الدولية. تأسست عام 1789 كأول دائرة تنفيذية في البلاد،وتشمل واجباتها:

يرأس الوزارة وزير الخارجية يعتبر عضو في مجلس الوزراء يتم ترشيحه من قبل رئيس الولايات المتحدة ويصادق عليه مجلس الشيوخ. يشغل وزير الخارجية منصب كبير الدبلوماسيين والممثلين للأمة في الخارج، وهو أول مسؤول حكومي في ترتيب الأسبقية وفي تسلسل الخلافة الرئاسي.

يقع المقر الرئيسي لوزارة الخارجية في مبنى هاري ترومان، على شاهد: موقف محرج لـ”متحدث الخارجية الأمريكية” بسبب فلسطين بعد بضع بنايات من البيت الأبيض، في حي فوجي بوتوم في واشنطن العاصمة؛ وبالتالي، يتم استخدام “Foggy Bottom” أحيانًا كاسم رمزي. وزير الخارجية الحالي هو أنتوني بلينكن الذي استلم منصبه في 26 يناير 2021، ويعد الوزير الحادي والسبعين للخارجية الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88