علوم طبيعيةعلوم وتقنية

أجمل الينابيع الطبيعية في العالم

هناك عدد قليل من الظواهر الطبيعية التي تبعث على الإسترخاء وتجديد الشباب مثل الينابيع الساخنة، وهذه الملامح الحرارية الأرضية  أجمل الينابيع الطبيعية في العالم تشبه إلى حد ما أحواض المياه الساخنة الخاصة بالطبيعة، والتي تقدم غالبا مكانا مهدئا في بعض المواقع النائية والجميلة بشكل مدهش، والولايات المتحدة لديها أكثر من حصتها العادلة من الينابيع الساخنة المدهشة، ولكن هناك الكثير الذي يمكن العثور عليه في أجزاء أخرى من العالم أيضا .
أجمل الينابيع الطبيعية في العالم -صحيفة هتون الدولية

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

أجمل الينابيع الساخنة

تشامبين بول، وايوتابو، نيوزيلندا

يعتبر واحداً من أكثر المزارات شعبية وبهجة على مستوى وايوتابو، وهو منطقة حرارة أرضية في نورث آيلاند التابعة لنيوزيلندا. ويعني لفظ «وايوتابو» باللغة المحلية «المياه المقدسة». يبلغ اتساع العين 213 قدماً وتحوي كميات مرتفعة من غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يصنع فقاعات. وتصل درجات الحرارة به إلى قرابة 74 درجة سيليزية. وربما تتعذر السباحة في مياه هذا الينبوع، لكن يبقى من الممكن الاستمتاع بتنوع وبهجة ألوانه.
أجمل الينابيع الطبيعية في العالم -صحيفة هتون الدولية

البحيرة الزرقاء :

ربما أشهر الينابيع الساخنة في العالم بأسره هي البحيرة الزرقاء، والبحيرة الزرقاء في أيسلندا مهدئة بقدر ما هي رائعة، ودرجة حرارة الماء ما بين 36 و 39 درجة مئوية في جميع الأوقات، مما يجعلها مكانا جذابا للسباحة، والمياه المعدنية الغنية هي أيضا جيدة للبشرة، في حين أن الأبخرة الدافئة تمسح جميع أنواع السموم من الجسم، وإذا كنت تخطط لزيارة آيسلندا، فإن قطرة من هذا الموقع هي بالتأكيد أمر لا بد منه، وإنها جيدة للروح كما هي جيدة للجسد.
أجمل الينابيع الطبيعية في العالم -صحيفة هتون الدولية

بركة الدم الحار، اليابان

تقع بركة الدم الحار في اليابان، وسميت بذلك بسبب اللون الأحمر “الدامي” الذي يلون مياه النبع لاحتوائها على عنصر الحديد ، ترتفع درجة حرارة الماء طوال الوقت مما يجعل البخار يتصاعد من الماء الساخن في جميع الأوقات.
أجمل الينابيع الطبيعية في العالم -صحيفة هتون الدولية

تاكاراجاوا أونسن :
يأتي زوار الينابيع الساخنة في تاكاراغاوا أونسن اليابانية للحصول على وعد بمياه الشفاء، ولكن هناك أيضا المناظر الساحرة، وتقع تاكاراجاوا أونسن التي تعتبر من أفضل أماكن الينابيع الساخنة في محيط غابة هادئة وتحيط بها الجبال، ومن الصعب عدم الشعور بالطبيعة مع الإستمتاع بالمياه العلاجية، واليابان بلد معروف جيدا بامتلاكها أكثر من حصتها من الينابيع الساخنة للإستمتاع، وهذه واحدة من أفضل الوجهات بالتأكيد، وللحصول على التجربة الكاملة، تأكد من حجز إقامة في فندق قريب والإستمتاع بالمناظر الرائعة.
أجمل الينابيع الطبيعية في العالم -صحيفة هتون الدولية

بلو لاغون، آيسلندا
يبدو وكأنه ينتمي إلى عالم آخر، خاصة صخور اللافا السوداء التي تحيطها مياه زرقاء براقة، والبخار المتصاعد على شكل سحب. إلا أن هذا الجمال البصري يبقى مجرد جزء من التجربة، ذلك أن النزول في هذه المياه البالغة درجة حرارتها 37 درجة سيليزية يشبه الذهاب إلى سبا، مع ضمان أن تسهم الأقنعة المصنوعة من الطين والأملاح المعدنية في جعل بشرتك أجمل وأكثر نضارة.
أجمل الينابيع الطبيعية في العالم -صحيفة هتون الدولية

 

الينبوع أو العين هو نقطة تدفّق المياه الجوفيّة خارج الأرض، حيث يقابل سطح الطبقة الجوفية السطح الأرضي. معتمد على مصدر مائي ثابت (مثل تغلغل المطر أو ذوبان الجليد تحت الأرض)، قد يكون الينبوع عابراً (متقطّعاً)، أو دائماً (مستمراً).  أجمل الينابيع الطبيعية في العالم خروج الماء من الينبوع الارتوازي قد يرتفع أعلى من قمة الطبقة الجوفية الذي يصدر منه. عندما يخرج الماء من الأرض، قد تتشكّل بركة أو تل في الجداول السطحيّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى